الأثنين  2024-06-24 03:42:57 آخر تحديث 2024-06-24

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

قبلة البرادعي لـ "جولي" تشغل المواقع الاجتماعية

  • تاريخ الاضافة : 17 فبراير 2012
  • القراء : 4,416
  • أرسل لصديق
  • طباعة

أشعلت قبلة الدكتور محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والناشط السياسي المصري للفنانة العالمية أنجلينا جولي حرب النقاشات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"تويتر"، ومواقع الإنترنت. .


وكان مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي أقيم في ألمانيا الأسبوع الماضي، أقام حفلا لتكريم أنجلينا جولي على فيلمها "ارض الدم والعسل"، الذي يعد أول تجربة تأليفية وإخراجية لها، بطولة راما مارجانوفيك، وجوران كوستيك، ورادي سيربدزيجا، وصوّرت من خلاله بشاعة الحرب الصربية ضد مسلمي البوسنة والهرسك، التي جرت منتصف تسعينات القرن الماضي.


وقام الدكتور محمد البرادعي بتسليم جائزة أفضل فيلم إنساني لانجلينا جولي، في حضور براد بيت صديق انجلينا وأبو أبنائها، وأثناء تسليمها الجائزة قام الدكتور البرادعي بتهنئتها بقبلة تقليدية على الخدين، كما يحدث غالبا في الغرب، ولكن بعد لحظات طيرت مواقع التواصل الاجتماعي الصورة ، وأصبحت حديث الساعة، وعلى الفور تم إنشاء عدد من الصفحات التي تناولت الحدث الأهم وهو "قبلة البرادعي".


ودافع البعض عن الدكتور البرادعي مؤكدا أن أنجلينا جولي في عمر ابنته، وذكروا أن القبلة التقليدية على الخدين تحية تقليدية في الدول الغربية، وأن "أنجلينا " هي من بادرت بتقبيل البرادعي، وامتدحوا النجمة العالمية جولي ، وأوردوا جزءا من نشاطاتها الخيرية ومنها تبرعها بمليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود، ومليون دولار لمنظمة الطفل العالمي.، ومليون دولار لمنظمة غلوبال إيدز أليانس.، ومليون دولار لمنكوبي دارفو، وخمسة ملايين دولار لأطفال كمبوديا، ومائة ألف  دولار لمؤسسة دانيال بيرل.


وانتقد نشطاء محاولة الإساءة للدكتور البرادعي بسبب ذلك، وأوردوا حديثا عن الرسول صلى الله عليه وسلم ينهي عن التلاعن، وهو عن أبي هريرة قال: قيل يا رسول الله:ادع على المشركين، قال: ( إني لم أبعث لعانا وإنما بعثت رحمة ) رواه مسلم.


وانتقد كثيرون البرادعي باعتبر القبلة لا تعبر عن شخصية المسلم، كما انتقده البعض بسبب مشاركته في مثل هذا المهرجان وسط حالة الحداد العام التي تعيشه مصر بسبب حادثة يورسعيد التي شهدت مصرع 73 من المشجعين في مباراة بين النادي الأهلي والمصري، واتسمت بعض أعضاء الفيس بوك بالطرافة ومنها:


ـ  النهاردة الفلانتين و البرادعي بيبوس انجلينا جولي سينجل و براد بيت و الشعب كله واقفين نيكست.


ـ رجاله مصر : لو لم نكن رجاله لوددننا ان نكون البرادعي ..تحيا مصر.


ـ البرادعي الحق الذي ينسحب من سباق الانتخابات ثم يهدأ ليشارك في المهرجانات ليتبادل القبلات مع الفنانات العالميات.


ـ  البرادعي أخد انجلينا يمين شمال والشعب المصري واقف فى الميدان يهتف هو يبوس احنا لا هو يبوس احنا لا.


وانتقد كثيرون محاولات الإساءة المتعمدة للدكتور البرادعي ، بسبب هذه القبلة، مؤكدين أن هذه الإساءات امتداد لما كان يفعله النظام السابق  قبل الثورة، حيث خصص الحزب الوطني المنحل مجموعة من الشباب للترويج لسياسات النظام عبر المواقع الاجتماعية، من خلال إدارة تقنية خاصة. وفي إطار حملة التشهير بالبرادعي، نشر رجال النظام السابق مجموعة من الصور تظهر ابنة الدكتور البرادعي وزوجها على شاطيء البحر بإحدى الدول الأوروبية.


وألقى الدكتور البرادعي كلمة في المهرجان عن ثورات الربيع العربي، أكد فيها أن ثقافة الخوف انتهت دون رجعة، مؤكدا أن الثورات العربية هدفها نشر الحرية.


وكان الدكتور محمد البرادعي أحد البارزين في عملية التغيير في مصر، من خلال ترؤسه للجمعية الوطنية للتغيير، وقام بدور فاعل في ترويج فكرة التغيير في مصر، ووقف أمام الرئيس السابق حسني مبارك وهو في السلطة. وكان البرادعي مرشحا محتملا للرئاسة حتى الشهر الماضي، عندما أعلن انسحابه اعتراضا على خطة المجلس العسكري للتحول الديمقراطي، وعلل ذلك برفضه المشاركة في عملية ديمقراطية شكلية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site