الجمعة  2024-06-28 02:38:22 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الجوهرة السوداء يكتشف المواهب في مصر

  • تاريخ الاضافة : 18 فبراير 2014
  • القراء : 5,557
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
غادر مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الإثنين، الأسطورة البرازيلية "بيليه"، على متن طائرة الخطوط الإماراتية المتجهة إلى دبى، بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاث أيام.
كان "بيليه" قد وصل يوم السبت الماضى إلى القاهرة، وقام بافتتاح الموسم الثانى لبطولة "كوبا كوكاكولا" الخاصة باكتشاف المواهب الكروية على سفح الأهرامات، وسط حضور كوكبة من نجوم الرياضة ورجال الدولة والإعلام.
وكان إسطورة كرة القدم البرازيلية قد وصل إلى القاهرة السبت الماضي للمشاركة في إطلاق الموسم الثاني لبطولة "كوبا كوكاكولا"، بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون الشباب.
وقام بيليه في اليوم الثاني من زيارته بإطلاق صافرة البداية للموسم الثاني من البطولة، في احتفالية كبرى بمنطقة الصوت والضوء بأبو الهول بحضور عدد من الوزراء يتقدمهم وزير الشباب خالد عبد العزيز،  إلى جانب مجموعة من رموز الكرة المصرية واللاعبين الشباب.
وحضر بيليه منافسات الكأس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لدول شمال إفريقيا لكرة القدم الموحدة «كأس ماجدة موسي»، المؤهل لكأس العالم لكرة القدم بماليزيا 2014 ، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والجزائر والمغرب.
وسدد الجوهرة السوداء ضربة البداية في إحدى مباريات المنتخب المصري، بملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بحضور وزير الشباب خالد عبد العزيز ، ووزير الرياضة طاهر أبو زيد ، والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي أيمن عبد الوهاب.
ولد البرازيلي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو  المعروف ببيليه في 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل، وهو يعتبر بنظر كثيرين الأفضل في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل يعتبر بيليه بطلا قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد أشتهر بلعب للكرات الخلفية، وهو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع منتخب البرازيل لكرة القدم 1068، وهو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات، وأصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط والمهاجمين الأذكياء، ومنذ اعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم في العالم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site