السبت  2024-06-29 12:24:56 آخر تحديث 2024-06-29

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

135 مليون مريض بالزهايمر في 2050

  • تاريخ الاضافة : 05 ديسمبر 2013
  • القراء : 5,384
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
قال خبراء إن حكومات كثيرة غير مستعدة لمواجهة وباء عته الشيخوخة الذي يصيب حاليا 44 مليون شخص في العالم ومن المتوقع ان يتضاعف العدد اكثر من ثلاث مرات ليصل إلى 135 مليون شخص بحلول 2050.
واظهرت تقديرات جديدة نشرها الاتحاد الدولي لجميعات مرضى الزايمر زيادة نسبتها 17 بالمئة في عدد المصابين بعته الشيخوخة مقارنة مع عام 2010.
وحذر الاتحاد من انه بحلول العام 2050 فإن أكثر من 70 بالمئة ممن يعانون عته الشيخوخة سيكونون في بلدان اكثر فقرا.
وقال مارك ورتمان المدير التنفيذي للاتحاد "إنه وباء عالمي ويزداد سوءا ..إذا نظرنا إلى المستقبل سنجد ان اعداد المسنين ستزيد بشكل كبير. من الحيوي ان تضع منظمة الصحة العالمية مكافحة عته الشيخوخة ضمن اولوياتها لكي يكون العالم مستعدا لمواجهة هذا الوضع."
والزهايمر هو اكثر اشكال عته الشيخوخة انتشارا ولا يوجد علاج فعال له.
وقال الاتحاد الدولي لجميعات مرضى الزايمر ان التكلفة العالمية للرعاية الصحية لمرضى عته الشيخوخة تزيد عن 600 مليار دولار أو حوالي واحد بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي العالمي وان هذه التكلفة آخذة في الزيادة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site