الأحد  2024-06-23 09:41:35 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

باسم يوسف يتسلم جائزة حرية الصحافة

  • تاريخ الاضافة : 28 نوفمبر 2013
  • القراء : 4,524
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
تسلم إلإعلامي الدكتور باسم يوسف أمس جائزة حرية الصحافة الدولية عن عامم 2013 ، والتي تقدمها لجنة حرية الصجافة في نيويورك، نظرا لجهوده الواضحة في دعم حرية الصحافة ودورها الناقد . من خلال برنامجه "البرنامج" الذي كان يبث على قناة سي بي سي، وكان له دوره في إسقاط الرئيس السابق محمد مرسي.
وفاز مع باسم كل من  "جانيت هينوستروزا" من القناة التلفزيونية "تيليمازوناس"، في الإكوادور و "نديم سينير" من صحيفة "بوستا" من تركيا، و " نغوين فان هاي " وهو مدّون معروف أيضاً باسم ديو كاي من فيتنام.
وأكدت اللجنة المانحة للجوائز أن هولاء الإعلاميين "واجهوا ممارسات انتقامية شديدة بسبب عملهم، بما في ذلك مضايقات قانونية، وتهديدات بدنية، والسجن".
 وقد اضطرت جانيت هينوستورزا أن تتخلى مؤقتاً عن تقديم برنامج تلفزيوني لضمان سلامتها بعد تعرضها للتهديد؛ في حين خضع باسم يوسف لتحقيقات قانونية بسبب برنامجه الإخباري الساخر؛ ويواجه نديم سينير اتهاماً بممارسة نشاطات إرهابية بسبب تغطيته الصحفية الناقدة، وقد تصدر بحقه عقوبة بالسجن لمدة 15 عاماً؛ أما نغوين فان هاي، وهو أحد أشهر المدونين في فيتنام وأنشأ وسيلة إعلامية بديلة مستقلة في بلد تخضع فيه جميع المطبوعات الإخبارية لسيطرة الحكومة، وتبعاً لذلك فهو يمضي حكماً بالسجن لمدة 60 عاماً بموجب قانون غامض الصياغة يحظر "القيام بدعاية سياسية" ضد الدولة.
قدمت لجنة حماية الصحفيين للصحفي بوول ستيغر، رئيس التحرير المؤسس للموقع الإلكتروني الإخباري ’بروبوبليكا‘، جائزة بورتون بنجامين التذكارية على إنجازاته على امتداد مسيرته المهنية لقضية حرية الصحافة .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site