الجمعة  2024-06-28 02:52:52 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الثورة المصرية ضيف شرف مهرجان مرتيل المغربي

  • تاريخ الاضافة : 07 مايو 2012
  • القراء : 5,025
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


يشارك وفد سينمائي مصري في فعاليات الدورة الثانية عشرة من مهرجان "مرتيل للسينما المغربية والإيبيرو الأميركية الذي يقام في شمال المغرب خلال الفترة من 27 مايو الجاري إلى ٢ يونيو المقبل.


وبين الأسماء المصرية التي أكدت مشاركتها في المهرجان الممثلة جيهان فاضل كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي يرأسها المخرج المغربي جيلالي فرحاتي والناقد المصري أشرف البيومي كعضو لجنة تحكيم مسابقة الفليم الوثائقي التي يرأسها المخرج الفلسطيني ميشال خليفي.


يشارك المخرج السينمائي الكبير محمد خان يشارك في ندوة بعنوان"السينما كشاهد على العصر" التي تحمل هذا العام شعار "شهادات سينمائية على سنوات الرصاص".


وقال أيوب الأنجري البغدادي مدير مهرجان مرتيل إن المشاركة المصرية تأتي في إطار استضافة بعض ثوار ميدان التحرير المصري كضيوف للمهرجان الذي احتفى في دورة العام الماضي بالثورة المصرية من خلال مشاركة المخرجين خالد يوسف وشريف البنداري وعرض مجموعة من أعمال شباب السينما المصرية التي مهدت للثورة.


وأضاف أن الدورة الجديدة تشهد إصدار مجموعة من المطبوعات السينمائية سيتم توزيعها على جمهور وضيوف المهرجان منها إصدار حول سيرة الأستاذ الجامعي والباحث والناقد السينمائي الراحل محمد سكري يشرف على إعداده الناقد السينمائي حسن نرايس.


ويكرم المهرجان الذي ينظمه نادي مرتيل للسينما والثقافة الممثلين محمد خويي وأمال عيوش كما ينظم فقرة "درس في السينما" يقدمها المخرج اللبناني غسان سحلب ضمن برنامج للاحتفاء بالسينما اللبنانية يضم عرض مجموعة من الأفلام القصيرة.


وتأسس نادي "مرتيل للسينما والثقافة" عام 1995 بمبادرة من مجموعة من الشباب بالمدينة ونظم النادي عدة لقاءات ثقافية حول محاور السينما بالمغرب وعلاقتها بالتربية والأدب وحقوق الإنسان كما نظم دورات تكوينية في السيناريو والمونتاج والتصوير والاقتباس ومكونات السرد واللغة السينمائية بالإضافة إلى أنشطة محلية ودولية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site