الجمعة  2024-06-28 12:24:37 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

فائدة للسيدات : أول رحلة طيران تطير بزيت الطبخ

  • تاريخ الاضافة : 17 أبريل 2012
  • القراء : 7,534
  • أرسل لصديق
  • طباعة



في إطار سعي العلماء للبحث عن بدائل للبترول ، من خلال استخلاص وقود حيوي رخيص الثمن ، وفي الوقت نفسه يحافظ على المعايير الببيئية العالمية، أطلقت شركة طيران أول رحلة جوية باستخدام وقود مشتق من زيت الطبخ.


الشركة هي كانتاس الاسترالية التي نفذت بنجاح الأسبوع الماضي أول رحلة طيران في البلاد تعمل بخليط من زيت الطبخ المكرر، ووقود الطائرات التقليدي، كخطوة أولى على طريق الاعتماد على الوقود الحيوي.


ووفقا لموقع BBC العربي فقد أقلعت الطائرة ايرباص A330 من سيدني إلى اديليد وبخزاناتها النصف من وقود الطائرات التقليدي من مكررات النفط، والنصف الآخر من زيت الطعام المكرر.


وقال رئيس كانتاس الان جويس: "علينا ان نستعد لمستقبل لا يعتمد على وقود الطائرات التقليدي والا بصراحة، لا مستقبل لنا".


وبدءً من يوليو تفرض استراليا ضريبة على انبعاثات الكربون، أسوة بالاتحاد الاوروبي، وتسعى كانتاس لتفادي تغريمها، وانبعاثات الكربون من الوقود الحيوي قد تكون اقل بنسبة 60 في المئة من الوقود التقليدي.


ويعد الوقود اكبر كلفة تشغيلية لكانتاس التي اعلنت الشهر قبل الماضي عن الغاء 500 وظيفة بعد تراجع ارباحها نصف السنوية بنسبة 83 في المئة.


وبذلك سيتمكن ربات البيوت من تحقيق ربح أو على الأقل استعادة المبالغ التي دفعنها مقابل شراء زيت الطعام، وذلك في حالة وجود شركات مختصة بجمع زيت الطعام المستخدم لتوريده لشركات الطيران العالمية لاستخدامه بدلا من الوقود مرتفع التكلفة المشتق من البترول.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site