الأحد  2024-06-30 11:00:04 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

هلع في إسرائيل بسبب حملة "مرحبا في فلسطين"

  • تاريخ الاضافة : 16 أبريل 2012
  • القراء : 4,341
  • أرسل لصديق
  • طباعة



احتجزت الشرطة الاسرائيلية 40 ناشطا مؤيدا للفلسطينيين وصلوا الى مطار بن غوريون على متن طائرات من دول مختلفة للمشاركة في حملة "مرحبا بكم في فلسطين"، على الرغم من الاجراءات الاحتياطية التي اتخذتها السلطات الاسرائيلية لمنع وصولهم.


وكانت اسرائيل اتخذت عددا من الاجراءات الاستباقية عكست مدى قلقها من الحملة الدولية التي ينظمها هؤلاء الناشطون للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وسعت لافشال وعرقلة حملتهم ، ومن هذه الاجراءات توزيع قائمة باسماء الناشطين الى شركات الطيران الاوروبية تبلغهم بمنعهم من دخول اسرائيل، وتدعو الى الغاء بطاقاتهم، فضلا عن نشر المئات من رجال الشرطة الاسرائيلية في مطار بن غوريون الأحد لمنع وصولهم.


ونقلت وكالة فرانس برس عن لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية قولها في بيان "رفض طلب 40 ناشطا للدخول حيث من المنتظر لاحقا بعد الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ابعادهم جميعا الى دول انطلاقهم".


وأوضحت السمري أن بين هؤلاء "33 فرنسيا واسبانيين وايطاليين وسويسريا وكنديا وبرتغاليا".
كما نقلت عن ميكي روزينفيلد المتحدث باسم الشرطة قوله "اتخذ مئات من قوات الشرطة مواقعهم للحفاظ على النظام في المطار".


وقالت متحدثة باسم الداخلية الاسرائيلية إن سلطات الهجرة وزعت على شركات الطيرات قائمة تضم اسماء 1200 ناشطا جرى حظر دخولهم الى اسرائيل.


وإثر تحذير شركات الطيران الاجنبية من أنها ستتحمل تكلفة العودة الفورية للمشاركين في الحملة، ألغت عدد من شركات الطيران الاوروبية تذاكر عدد من المسافرين إلى تل أبيب.


وقالت الناشطة المناصرة لحقوق الفلسطينيين ليهي روثتشايلد إن شركات طيران أبلغت عشرات المسافرين للمشاركة في الحملة إن تذاكرهم قد الغيت.


وقال مسؤولون أوروبيون إنه منذ يوم الجمعة منعت الخطوط الجوية الفرنسية، وشركة لوفتهانزا الالمانية، وشركة جيت2 للطيران الاقتصادي البريطانية، والخطوط الجوية السويسرية عددا من المسافرين من التوجه إلى تل أبيب.


وندد منظمو الحملة الفلسطينيون في بيان اصدروه بما سموه "الاجراء غير القانوني الجديد" الذي قامت به السلطات الاسرائيلية التي طالبت المسافرين بتوقيع "اعلان بانهم لن يتصلوا او يتعاونوا مع (اعضاء منظمات مؤيدة للفلسطينيين).


وتظاهر عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين صباح الأحد في عدد من المطارات العواصم الأوروبية بعد ان رفضت شركات الطيران تسجيل دخولهم بسبب وجود اسمائهم على لائحة "الأشخاص غير المرغوب فيهم"التي ارسلتها اسرائيل.


وشهدت المطارات في باريس، وجنيف، وروما، واسطنبول منع عشرات الناشطين من الصعود في رحلات الطائرات المتجهة الى تل ابيب.


وفي جنيف تمكن أكثر من عشرين ناشطا مؤيدا للفلسطينيين الأحد من الصعود الى الطائرة المتوجهة الى تل ابيب، بينما منعت الشرطة العشرات منهم بحسب ما اعلن منظمو الحملة.


وفي مطار رواسي شارل ديغول في باريس تظاهر العشرات من الناشطين بعد منعهم من صعود الطائرات المتجهة الى اسرائيل، كما تظاهر في مطار بروكسل نحو 120 ناشطا اخر ضد رفض العديد من شركات الطيران السماح لمئة منهم بالتوجه الى تل ابيب.


وكان منظمو حملة "مرحبا بكم فلسطين" يتوقعون وصول 1500 مشارك، يأتي أكثر من ثلثهم من فرنسا، وهذا هو العام الثالث الذي تجري فيه الحملة.


ولكن منظمو الحملة قالوا إن الكثيرين تمكنوا من السفر، وعند وصولهم يتوقع أن يعلنوا صراحة عن رغبتهم في زيارة الضفة الغربية.
وفي العام الماضي منع مئات المشاركين في الحملة من السفر إلى اسرائيل بينما كانوا في مطارات في اوروبا، كما جرى ترحيل مئات آخرين فور وصولهم إلى اسرائيل.


وقال مازن قمصية منظم الحملة "تمكن الكثيرون من استقلال الطائرة ومنع آخرون"، وأضاف "نتوقع وصول 1500 شخص من 15 دولة" واشار إلى أن أغلبهم قادمون من أوروبا.


ويقول منظمو الحملة إنهم يريدون لفت الانتباه إلى سيطرة اسرائيل على الدخول والخروج من المناطق الفلسطينية المحتلة وللتضامن مع الشعب الفلسطيني.


وقالت الناشطة المناصرة للفلسطينيين ليهي روثتشايلد "ان استعداد اسرائيل لاحتجاز اشخاص لم يرتكبوا أي جريمة، ولم يفعلوا شيئا سوى القول إنهم جاءوا لزيارة فلسطين يمثل رد فعل هيستيري"، وأصدر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا لتوزيعه على الناشطين فور وصولهم.


وجاء في نص الرسالة "نشكركم على اختيار اسرائيل كوجهة لأنشطتكم الانسانية. كان يجب ان تختاروا الاحتجاج على الوحشية التي يعامل بها النظام السوري شعبه. كان بإمكانكم ايضا اختيار الاحتجاج ضد قمع النظام الايراني للمعارضة وتأييده للارهاب، ولكنكم اخترتم الاحتجاج ضد اسرائيل، الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط"



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site