السبت  2024-06-22 01:40:00 آخر تحديث 2024-06-22

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

هوس : مراهق يبيع كليته ليشتري الآيباد والآيفون

  • تاريخ الاضافة : 09 أبريل 2012
  • القراء : 4,923
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


يبلغ الهوس بالتكنولوجيا حدا مدمرا لدى البعض، حيث أقدم مراهق صيني على بيع كليته، لشراء جهازي "آي باد" و"آي فون"، وتفاعلت القضية بسرعة في الدولة الآسيوية الأكبر في العالم من حيث عدد السكان، بعدما ألقت قوات الأمن على خمسة أشخاص، على علاقة بتلك القضية، ووجهت إليهم اتهامات بـ"الاتجار غير المشروع" في الأعضاء البشرية.


وذكرت النيابة العامة في مدينة "تشنتشو"، في مقاطعة "هونان" بجنوب الصين، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن المشتبه بهم الخمسة، ومن بينهم أحد الجراحين، يواجهون تهمة "الإضرار العمد"، وأشارت إلى أن هناك عدد آخر من المشتبهين ما زالوا قيد التحقيق.


وقالت النيابة إن أحد المتهمين، ويُدعى خه ويي، والذي كان مفلساً ومحبطاً بسبب ديون مستحقة عليه في ألعاب المقامرة، سعى إلى الحصول على مكاسب مالية ضخمة، بطريقة "غير مشروعة"، عن طريق بيع الكلى، حيث طلب من متهم آخر، يُدعى يين شن، البحث عن مانحين، عبر غرف المحادثة على الإنترنت.


كما أشارت النيابة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن ويي طلب أيضاً من تانغ شيمين، متهم ثالث في نفس القضية، استئجار غرفة عمليات من سو كاي تسونغ، والذي يعمل كمقاول في قسم المسالك البولية بأحد المستشفيات المحلية.


وكشفت التحقيقات أن الطبيب سونغ تشونغ يو، وهو جراح بمستشفى في مقاطعة "يوننان"، قام بإجراء عملية زرع كلية، من طالب بإحدى المدارس الثانوية في مقاطعة "انهوي"، ويبلغ من العمر 17 عاماً، يُدعى وانغ، في أبريل من العام الماضي.


وبحسب أوراق القضية، فقد حصل الطبيب على مبلغ 220 ألف يوان، أي حوالي 35 ألف دولار أميركي، للقيام بالعملية، فيما تم منح الطالب وانغ 22 ألف يوان، بينما اقتسم ويي بقية المبلغ، الذي حصل عليه، مع أربعة آخرين من العاملين في المستشفى.


وفور خروجه من المستشفى، قام وانغ بشراء جهازي "آي باد" و"آي فون"، وعندما عاد إلى المنزل سألته والدته عن مصدر الأموال التي اشترى بها الجهازين، اعترف لها بقيامه ببيع إحدى كليتيه، الأمر الذي أدى إلى إصابته بـ"قصور كلوي"، وتدهور حالته الصحية.


وتفيد الإحصاءات الصادرة من وزارة الصحة بأن ما يقرب من 1.5 مليون شخص في الصين، يحتاجون إلى عمليات زرع أعضاء، لكن ما يقرب من 10 آلاف من عمليات الزرع تجرى سنوياً.. كما تشير تقارير إلى أن هناك "فجوة ضخمة" تؤدى إلى انتعاش سوق غير مشروع لتجارة الأعضاء بالصين.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site