الثلاثاء  2024-07-02 08:34:55 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

فرنسا : ترحيل 5 أئمة واستمرار تبعات جريمة تولوز

  • تاريخ الاضافة : 02 أبريل 2012
  • القراء : 5,080
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أبعدت السلطات الفرنسية اثنين من الإسلاميين، وكشفت عن اعتزامها ترحيل ثلاثة آخرين قريباً، وذلم في إطار خطوات احترازية في أعقاب الهجوم الذي شهدته مدينة "تولوز" مؤخراً، وأسفر عن سقوط 7 قتلى، والمشتبه بتنفيذه الشاب الفرنسي من أصل جزائري، وهو محمد مراح الذي ُقتل خلال مواجهة مع الشرطة.
وقال وزير الداخلية الفرنسي، كلود غيان، في بيان، إن هذه الخطوات تأتي ضمن "خطة عاجلة لترحيل عدد من المتشددين الإسلاميين الأجانب"، مشدداً على أن حكومة بلاده "لن تتساهل" مع الإسلاميين.
وأضاف البيان أن أحد "الإسلاميين المتشددين" من الجزائر، والذي يُعتقد أن له علاقة بالهجمات التي وقعت في مدينة "مراكش" بالمملكة المغربية عام 1994، تم ترحيله إلى بلاده الاثنين.
كما أشار إلى أن أحد الأئمة من مالي، تم إعادته إلى بلاده هو الآخر، بعد اتهامه بالإدلاء بتصريحات معادية للسامية والغرب، في خطابه الديني.
وألمح البيان إلى أنه سيتم ترحيل ثلاثة إسلاميين آخرين قريباً، أحدهم إمام سعودي الجنسية، والثاني "متشدد إسلامي" من تونس، بالإضافة إلى إمام ثالث من تركيا.
وكان الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، قد أعلن، في تصريحات لراديو "أوروبا 1" الجمعة، عن اعتقال 19 إسلامياً، خلال حملات دهم بعدد من المدن الفرنسية، مشيراً إلى أن تلك الحملات "ليست على علاقة بتولوز فقط، بل جرت على كامل أراضي البلاد"، وذكر أنها "مرتبطة بشكل من الإسلام المتطرف، وتتفق مع العدالة."
ونفذت الحملات الأمنية بعد أسبوع من مقتل محمد مراح، المشتبه به في قتل سبعة أشخاص باعتداءات مختلفة في مدينة "تولوز"، وقال مسؤولون فرنسيون إن العمليات الأمنية جرت في تولوز، ومارسيليا، وليون، ونانت، ومناطق أخرى بضواحي العاصمة باريس.
وأكد ساركوزي، الذي يستعد لخوض الانتخابات على فترة رئاسية ثانية، أن الحملات، التي أسفرت عن اعتقال 19 شخصاً، نفذت بقرار من وزيري الخارجية والداخلية، بهدف "منع دخول أشخاص محددين إلى فرنسا"، لا يعتقدون بقيم البلاد.
وأشار ساركوزي إلى أن قوات الأمن ضبطت، خلال تلك الحملات التي اقتصرت على استهداف جماعات وشبكات إسلامية، عدة قطع أسلحة، منها بنادق كلاشنيكوف، كما أكد أن "عمليات أخرى ستتواصل في مطلق الأحوال، وستسمح لنا بطرد عدد من الأشخاص عن أراضينا، أشخاص لا داع لوجودهم عليها في الأصل." جاءت تلك الحملات الأمنية غداة منع السلطات الفرنسية أربعة رجال دين مسلمين من دخول أراضيها منهم الشيخ القطري المصري الأصل الدكتور يوسف القرضاوي الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site