الخميس  2024-06-27 09:09:50 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

السعودية تسمح بتدريس المناهج المصرية

  • تاريخ الاضافة : 01 أبريل 2012
  • القراء : 5,789
  • أرسل لصديق
  • طباعة



وافقت السلطات السعودية على تدريس المنهج التعليمي المصري بعدد من مدارس المملكة في خمس مناطق سعودية اعتبارا من العام الدراسي القادم.


كانت السفارة المصرية في الرياض تقدمت مؤخرا بمذكرة بالسماح بتدريس  المنهج التعليمي المصري بمدارس سعودية.


وقال وزير التربية والتعليم السعودي الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد،  إن السلطات في بلاده " وافقت على تدريس المنهج المصري في سبع مدارس اعتبارا من العام الدراسي القادم، وأن تكون المدارس من الفئة الأولى أو الثانية، وتخضع لاشتراطات التعليم الأهلي والأجنبي بالسعودية".


وقال السفير المصري في الرياض محمود عوف، في بيان نشر في الرياض أنه " تم السماح في البداية لسبع مدارس اثنتان في الرياض واثنتان في جدة، وواحدة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام المملكة".


وأضاف السفير المصري في الرياض أنه عقد اجتماعا مع الأمير فيصل بن عبد الله، بحضور المستشار الثقافي والتعليمي بالسفارة المصرية الدكتور صلاح طاهر.


وقضى القرار بألا تزيد أعداد طلاب المنهج المصري على 50 % من طلاب المدرسة، وأن يقتصر تدريس المنهج المصري على المصريين فقط، ويتم تدريس مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية والجغرافيا والتاريخ السعودية طبقا لقواعد التعليم الأهلي بالسعودية.


ولفت الأمير فيصل إلى إمكانية تقييم التجربة مستقبلا، وإجراء التعديلات  اللازمة لتتماشى مع المتطلبات المرحلية.


ويتطلع المصريون المقيمون بالمملكة إلى إنشاء مدارس خاصة بالمصريين تقدم المنهج المصري كاملا أسوة بعدد من الجنسيات كاهندية والباكستانية التي تحظى بمدارس خاصة تقدم مناهج بلدانها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site