الأحد  2024-06-30 08:47:18 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ألتراس الأهلي : العسكر قتلوا ولادي

  • تاريخ الاضافة : 16 مارس 2012
  • القراء : 6,884
  • أرسل لصديق
  • طباعة



"ليه يابلادي .. العسكر قتلوا ولادي" ، "الداخلية بلطجية"، "في الجنة ياشهيد".. من الهتافاتات التي أطلقها الآلاف من ألتراس الأهلي خلال المظاهرة التي قام بها أمس للمطالبة بسرعة محاسبة المتهمين في أحداث بورسعيد.


ونظم مشجعون من النادي الأهلي المصري الذين يطلق عليهم "الألتراس" يقدر البعض عددهم بالخمسة آلاف شخص  مظاهرة حاشدة في القاهرة اليوم، وسار المتظاهرون من مقر النادي الأهلي بالجزيرة إلى مكتب المدعي العام، مطالبين بمحاكمة سريعة للمسؤولين عن قتل 74 مشجعا الشهر الماضي خلال مباراة بين النادي المصري والنادي الأهلي في بورسعيد.


ووقعت الوفيات عندما إقتحم عدد من جمهور النادي المصري الإستاد بعد انتهاء المباراة والتي فاز فيها المصري على الأهلي 3 ـ 2 ، وسبب الحادث صدمة عالمية، واعتبرت أسوأ كارثة رياضية.


حمل المتظاهرون أعلام النادي الأهلي، ولافتات تطالب بسرعة القصاص من مدبري الحادثة، ومن العبارات الساخرة التي كتبت "مرة واحد راح ماتش مات .."، كما شاركت في المظاهرة بعض أمهات الضحايا اللائي حملن صور أبنائهن الذين قتلوا في المذبحة في موقف مؤثر أثار تعاطف الجميع.


وكان  المدعي العام في مصر قد أمر أمس بتحويل  75 متهما إلى محكمة الجنائيات، من ضمنهم تسع من العاملين بالشرطة بتهمة القتل والإهمال خلال أعمال الشغب التي حدثت في مباراة بورسعيد.


يذكر أن معلومات تسربت عن التحقيق  تفيد تيقن الجهات المسؤولة أن الحادث كان مدبرا، ودلت على ذلك شواهد عدة، منها عدم تفتيش جمهور النادي المصري والسماح بدخول كميات كبيرة من الأسلحة البيضاء والمفرقعات، وقطع التيار عند بدء أعمال الشغب. وعدم تدخل الأمن لوقف الاعتداءات.


وأكد بعض المتظاهرين أن قرار النائب العام بتحويل المتهمين محكمة الجنايات الذي استبق به المظاهرة محاولة لتهدئة الخواطر، وعبروا عن تشاؤمهم من إيقاع المحاكمة، وأبدوا تخوفهم من أن يحصل هؤلاء على البراءة كما حصل الآخرون الذين قتلوا متظاهري الثورة. ودلل بعضهم بعدم صدور حكم واحد على من قتلوا المتظاهرين، واعتبروا ذلك مخططا لتصفية الثورة. وتمهيدا للإفراج عن مبارك.


وطالب البعض بسرعة محاسبة الجناة، وقارنوا بين سرعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة ضد الثوار وبطء الإجراءات التي تتخذها تجاه قتلة المتظاهرين وشباب الألتراس، وسخر أحدهم من قول المشير أن أسرة كل شهيد ستحصل على 35 ألف جنيها تعويضا، وقال "خذ أنت هذا المبلغ واعطني أحدا من أولادك أو أحفادك".






  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site