السبت  2024-06-22 01:59:03 آخر تحديث 2024-06-22

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ألمانيا : السجن مدى الحياة لقاتل مروة الشربيني

  • تاريخ الاضافة : 14 مارس 2012
  • القراء : 4,694
  • أرسل لصديق
  • طباعة



بعد عامين من التداول أصدرت محكمة مدينة دريسدن الألمانية، حكمها في قضية مقتل المبتعثة المصرية مروة الشربيتي التي قتلت طعنا على يد متعصب ألماني من أصل روسي، وذلك بعد خلاف بينهما على أرجوحة أطفال في متنزه عام.


وقضت المحكمة أول من أمس على أليكس ديليو قاتل الدكتورة المصرية مروة الشربيني، بالسجن مدى الحياة، وكانت القضية قد أثارت استياء عام في مصر والعالم العربي، لكون الجريمة عنصرية، وأن الضحية قتلت داخل المحكمة الألمانية أثناء نظر القضية، وأيضا أنها كانت حاملا.


وتعود وقائع القضية البشعة لعام 2009، عندما حدثت مشادة كلامية بين الزوجة ومواطن ألماني يدعى أليكس ديليو، في حديقة للأطفال قبل عامين، عندما طلبت منه أن يترك الأرجوحة لابنها الطفل، إلا أنه قام بسبها واتهامها بأنها إرهابية بسبب ارتدائها الحجاب.


واعتاد الجاني وهو ألماني من أصل روسي التعرض للزوجة، ونزع الحجاب عن رأسها، مما اضطرها إلى تقديم شكوى ضده، حيث قضت المحكمة الألمانية، بتغريم المتهم 750 يورو.


إلا أن المتهم أليكس، استأنف الحكم ، وتربص بالسيدة المصرية داخل المحكمة، حيث أخرج سكيناً كان بحوزته، وطعنها عدة طعنات، فأرداها قتيلة على الفور،  كما وجه بعض الطعنات إلى زوجها، وشخص آخر أثناء محاولتهما إنقاذ الزوجة.


وحاول أفراد الشرطة التدخل لفض الاشتباك، من خلال إطلاق عدة أعيرة نارية، لكن أحدها أصاب الزوج الذي سقط مغشياً عليه.


وكان الزوج علوي مصطفى يقيم مع زوجته مروة وطفلهما مصطفى، البالغ من العمر أربع سنوات في دريسدن منذ عام 2003، بعد حصوله على منحة شخصية لدراسة الهندسة الوراثية في معهد فاكس بلانك، وكان من المقرر أن يناقش رسالة الدكتوراه بعد أيام.


وتعرضت السلطات الأمنية بسبب هذه الواقعة للانتقاد الشديد، لعجزها عن توفير الحماية الكافية للمتقاضية، حيث قام الجاني بطعنها داخل المحكمة وفي وجود الشرطة، وتسببت هذه الحادثة في مظاهرات عدة نددت بالعنصرية الألمانية، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site