الأحد  2024-06-30 11:35:56 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الشوكولاته تعالج الإكتئاب وتحمي من السرطان

  • تاريخ الاضافة : 03 مارس 2012
  • القراء : 3,883
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أظهرت دراسة شملت اكثر من ألف شخص أن تناول الشيكولاتة قد تكون له بعض الفوائد الحقيقية لصحة القلب مثل خفض ضغط الدم بصورة طفيفة.


كما توصلت الدراسة التي جمعت نتائج 42 دراسة أصغر، ونشرت في اميركان جورنال اوف كلينيكال نتريشن (American Journal of Clinical Nutrition) الى أن الاشخاص الذين شملتهم الدراسة حدث لديهم تحسن طفيف في وظائف الاوعية الدموية وتراجع في مستويات الانسولين.


وتوصل عدد من الدراسات السابقة الى أن محبي الشيكولاتة يتعرضون فيما يبدو لمخاطر أقل فيما يتعلق بمشاكل صحية قلبية معينة مثل ارتفاع ضغط الدم.


وقالت المشرفة على الدراسة لي هوبر في كلية طب نوروتش ببريطانيا "رسالتي السريعة هي أنه اذا كان الناس يحبون الشيكولاتة الداكنة فان تناول القليل منها بدلا من اطعمة (لذيذة) أخرى أمر جيد وقد يكون مفيدا"، وأضافت "لكن الدليل ليس قويا بدرجة كافية لاقتراح أننا ينبغي أن نفعل ذلك جميعا".


وحذرت من أن الدراسات التي شملتها الدراسة ليست كبيرة أو طويلة الامد بصورة كافية لتوضيح ما اذا كان لتناول الشيكولاتة أي تأثير فيما يتعلق باحتمال تعرض الفرد لازمة قلبية أو للسكتة.


وكانت دراسات سابقة قد توصلت إلى أن الشيكولاته تساعد على علاج الإكتئاب وتحسين المزاج، كما أنها تخفف الآلام لاحتوائها على مواد كيميائية تساعد على إفراز مادة أندروفينز والسيروتونين  في المخ التي تحسن الحالة النفسية.


كما تحتوي الشيكولاته على مادة الفلافونويدز وهي مادة غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والسرطانات المختلفة. كما تفيد الشيكولاته في تحسين عملية الهضم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site