الأحد  2024-06-30 10:46:04 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأمم المتحدة تطالب بـ "تأديب" مدنسي القرآن

  • تاريخ الاضافة : 01 مارس 2012
  • القراء : 4,983
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


قال جان كوبيس الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة فى أفغانستان اليوم الخميس إن الاحتجاجات ضد حرق نسخ من القرآن مشروعة وانه يتعين على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات تأديبية ضد المنفذين.


وأضاف كوبيس :" نحن الأمم المتحدة نشعر بالقلق من سماح الجيش الدولي عن طريق الخطأ بهذا النوع من التدنيس للقرآن الكريم".


وقال كوبيس في مؤتمر صحفي :" يجب بعد هذا الاعتذار وبعد هذه التحقيقات اتخاذ إجراء تأديبي ، ويجب محاسبة الذين يقفون وراء هذا الخطأ الجسيم"، واستطرد كوبيس أن الإجراء التأديبي ضروري للقوات الدولية لكي ينظر اليها على انها صادقة في اعتذارها ولكنه لم يتم استدراجه بشان نوع الإجراء الذي يتوقع أن يتخذه الجيش الأمريكي بشأن المذنبين.


وقال :" تألمنا بشدة ازاء سماح الجيش الدولي بتدنيس القرآن. ورفضنا وقمنا بادانة هذا الفعل، ولا يهم إذا كان خطأ".


ورغم الاعتذارات من المسؤولين العسكريين والرئيس الأمريكي باراك أوباما فان الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة اندلعت في جميع انحاء البلاد ضد حرق نسخ من القرآن في قاعدة باجرام الجوية شمال كابول.


وقتل أكثر من ثلاثين شخصا في الاحتجاجات وتوفي ستة جنود أمريكيين على الأقل في أعمال العنف الناتجة عنها، وقال كوبيس :" الاحتجاجات كانت مشروعة ، والتي كان أغلبها والإعراب عن رفض التنديس سلميا".


وحاول المحتجون اقتحام مكتب الأمم المتحدة في وقت سابق الأسبوع الجاري، وقتل خمسة أفغان وجرى نقل طاقم العمل الدولي التابع للأمم المتحدة إلى كابول.


وقال كوبيس إن عملية النقل مؤقتة والمكتب لن يغلق. وأضاف :" لم يؤثر (هذا) على تصميمنا على العمل واستمرار العمل مع الشعب والسلطات الأفغانية".


ودعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في وقت سابق الأسبوع الجاري الولايات المتحدة إلى تقديم المنفذين للعادلة ومعاقبتهم.


وتجرى تحقيقات منفصلة بشأن حادث حرق نسخ القرآن بقيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) والسلطات الأفغانية. ومن المتوقع انتهاء هذه التحقيقات الأسبوع المقبل.


ويتملك الكثير من المسؤولين الخوف من امكانية اندلاع جولة جديدة من الاحتجاجات العنيفة في أعقاب ظهور نتائج فرق التحقيق.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site