الثلاثاء  2024-07-02 08:41:59 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

نظارة توفر خدمات الإنترنت والمكالمات الهاتفية

  • تاريخ الاضافة : 27 فبراير 2012
  • القراء : 5,511
  • أرسل لصديق
  • طباعة





إذا كنت من الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا من اليوم في استخدام الهاتف الجوال، "جوجل" لديها الحل، من خلال إختراع جديد سيكون قريبا أمامك حقيقة مجردة، بعد أن ظل لسنوات طويلة ضربا من  المستحيل، وأحد شطحات أفلام الخيال العلمي.


جوجل عملاق التكنولوجيا يستعد لإطلاق زوج من نظارات المستقبل، التي لا يقتصر دورها على النظر فقط، ولكن تتضمن العديد من خدمات الهاتف الذكي، وتوفر هذه الخدمات للعين على مدار الساعة.


وذكر تقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن هذه التكنولوجيا في هذه النظارة ستتيح للمستخدمين تصفح الإنترنت، والتعامل مع الرسائل النصية، ورسائل البريد الألكتروني دون رفع الإصبع، ويتم العرض مصغرا على شاشة واحدة، هي شاشة النظارة الداخلية.


الشاشة لا يتم التحكم بها بالماوس كما نفعل في الكمبيوتر، ولكن يتم ذلك بحركات الرأس، ويتم ذلك ببساطة عن طريق إمالة الرأس، وإذا أردت التحدث إلى شخص فالنظارة الذكية سوف تتيح لك إجراء المكالمات باستخدام الميكروفون المدمج في ذراع النظارة.


التقارير تشير إلى أن هذه النظارة من شأنها أن تحدث ثورة في سوق الهواتف الذكية، ويمكن أن تكون متاحة قبل نهاية العام، بتكلفة أقل من 380 دولارا، مما سيجعلها أرخص من أجهزة آي فون وآبل.


سيكون المستخدم أيضا قادرا على الرؤية من خلال العدسات بشكل طبيعي، ويذهب بالنظارة إلى عمله بشكل عادي.


النظارة العجيبة ستستخدم نفس نظام تشغيل جوجل، وسيكون الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث 3G   أو 4 G  ، الجيل المقبل للهواتف النقالة.


ستكون النظارة مجهزة أيضا بتكنولوجيا رسم الخرائط لتحديد المواقع والأجهزة، فضلا عن كاميرا، وبذلك يرتفع احتمال إعطاء مرتديها معلومات على الفور حول المباني والأصدقاء الذين يتواجدون في المنطقة.


ليس ذلك فقط، ولكن الجهاز أيضا سوف يمنح إمكانات جديدة للمعلنين للوصول إلى المستخدمين، أكثر من أي وقت مضى، مثل كيفية الوصول إلى مطعم، أو مصعد، أو الاسترخاء على أريكة.


التجارب الأولية لعمل النظارة كشفت أن النظام الذي سيتبع للتحكم بها هو إمالة الرأس إلى التمرير، وقال الباحث سيت أبترون أن طريقة عمل الجهاز ستكون سهلة، وسوف يجيد المستخدم استعماله  من المرة الأولى، والنظارة لديها كاميرا أمامية لجمع المعلومات، ويمكن أن تساعد في تطبيقات الواقع.


وحتى الآن يتم تطوير النظارة في معامل جوجل في ماونتن فيو بكاليفورنيا بسرية، ويعتقد أن شركة آبل تفكر أيضا في تطوير تقنية رائدة شبيهة على غرار الهواتف الذكية يمكن ارتداؤها ، أو تكون مخبأة في الملابس.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site