الأحد  2024-06-30 11:11:44 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

لصوص ألمانيا يبيعون أقفال العشاق "خردة"

  • تاريخ الاضافة : 25 فبراير 2012
  • القراء : 6,482
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة
ألقت الشرطة الألمانية القبض على لصين كانا يسرقان "أقفال العشاق" المعلقة بجسر فوق نهر الراين بمدينة كولونيا.
وقالت الشرطة أن اللصين كانا تم ضبطهما وهما يكسران الأقفال التي يربطها العشاق في السور الحديدي لجسر هوهنزولرن تعبيرا عن حبهم الأبدي لبيعه على الأرجح كخردة.
وقال أحد ضباط الشرطة "رصدت رجلين على الجانب الآخر من الجسر يعبثان بأقفال العشاق، لذا طلبت تعزيزا على الفور."
وحاول الرجلان الفرار بالمسروقات بعدما لاحظا الشرطة، لكن تم القبض عليهما فوق الجسر.
وعثرت الشرطة معهما على أكثر من 50 قفلا وأداة لقطع الأقفال في حقيبة كان يجرها اللصان، وسيمثل الاثنان أمام محكمة بتهمة الإضرار بممتلكات "عامة".
ويربط العشاق أقفالا بالأسوار الحديدية للجسور، ويحفرون عليها الحروف الأولى من أسمائهم، أو يكتبون عليها بعض الكلمات العاطفية، ثم يقذفون المفاتيح بعد ذلك في النهر تعبيرا عن حبهم الأبدي، وهم يعتقدون أن هذه الممارسة ستوثق ارتباطهم وتمنع فراقهم إلى الأبد.
ويعتاد الأزواج والأحبة من المواطنين أو السائحين الذين يفدون على المدينة على مدار العام شراء أقفال من أحد المحال المجاورة، وكتابة اسم كل منهما، أو الحرفين الأولين منهما، وتواريخ اللقاء، بطريقة الكتابة أو الحفر، مع أحد العبارات العاطفية مثل "وسوف يكون حبنا الى الابد"، والبعض يعلق وردة في القفل، ويقوم العاشقان بإغلاق القفل،  وربطه على الجسر، وإلقاء المفتاح في نهر الراين، وعمر الجسر يصل إلى 100 عام، وقد كان في الماضي محطة قطارات كولونيا وكاتدرائية كولنر دوم  وأصبح اليوم مزارا للعشاق.
ويقال إن هذا التقليد قد نشأ في إيطاليا ، وأنه انتقل إليها من استراليا ، وكانت هذه العادة موجودة قديما في الاوروغواي، ثم استقرت أخيرا على جسر هوهنزولرن في كولونيا، وكانت السلطات في البداية تتخلص من هذه الأقفال، وخاصة بعد تزايد أعدادها، ولكنها تراجعت عن ذلك بعض غضب المواطنين.
وتوجد محلات وباعة جائلون يبيعون الأقفال للسياح بسعر  20 يورو للقفل الواحد، وقد حقق جسر للعشاق شهرة لمدينة كولونيا ، وأصبح عدد كبير من السياح يحرصون على زيارتها لرؤية الجسر، والتقاط الصور التذكارية عليه، ووضع أقفال الحب.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site