الخميس  2024-06-27 09:10:27 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أكبر ماسة في العالم تفقد نصف حجمها

  • تاريخ الاضافة : 24 فبراير 2012
  • القراء : 5,013
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
 قالت شركة ريو تينتو الاسترالية للتعدين أمس إن أكبر ماسة وردية غير مصقولة على الإطلاق في استراليا يمكن أن تخسر حوالي نصف حجمها بعد أن يتم تقطيعها وتلميعها.
وقالت روبين إيليسون المتحدثة باسم ريو تينتو إنها "ستكون فعلا رقصة دقيقة مع هذه القطعة لأن الأهم في القطع هو الحصول على الحجم الأكبر، لكن مع الإبقاء على الوهج والتألق فيها أيضا مع الحفاظ على اللون".
وبدأ كبير الحرفيين البارع بالشركة ريتشارد هو كيم عملية مدتها 10 أيام لقطع وتلميع ماسة بوزن كبير يبلغ76ر12 قيراط الثلاثاء الماضي.
الماسة التي أطلق عليها "أرجيلي بينك جوبيلي" هي جوهرة نادرة غير مصقولة في منجم أرجيلي التابع للشركة في منطقة كيمبرلي بغرب استراليا. وجاءت تسع ماسات من أصل عشرة من قطع الألماس الوردية في العالم من منجم أرجيلي.
ويعادل سعر الألماس الوردي 20 مرة سعر الألماس الأبيض، لكنه أكثر صعوبة في القطع والتلميع.
ومن المقرر أن تجوب الماسة عند انتهاء العمل منها العالم قبل أن تدعو ريو تينتو مشترين محتملين لتقديم عروضهم لشرائها.
كان مكتب جنيف لصالة مزادات سوثبي حددت سعرا قياسيا في عام 2010 عندما عرضت للبيع في المزاد قطع الماس وردية اللون وزنها 78ر24 قيراط بسعر 46 مليون دولار.




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site