الأحد  2024-06-30 01:16:55 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"آي فون" يحمي المرأة من التحرش الجنسي

  • تاريخ الاضافة : 24 فبراير 2012
  • القراء : 5,251
  • أرسل لصديق
  • طباعة



التحرش الجنسي بالنساء ظاهرة عامة موجودة في كل المجتمعات، وتسجل الإحصائيات أرقاما مفزعة عن حالات التحرش والاغتصاب التي تتم بحق النساء، التقنية أوجدت حلا لهذه المشكلة، من خلال بخاخ يمكن المرأة، أو حتى الطفل، أو حتى الرجل من الدفاع عن نفسه عند التعرض لأي اعتداء.
كشف تقرير نشر على مجلة التايم الأميركية، توصل مصممي المحافظ الخاصة بهواتف آي فون إلى تصميم جديد لمحفظة تحتوي على مكان مخصص لوضع أنبوب بخاخ الفلفل للدفاع عن النفس.
وجاء في التقرير أن المصممين توصلوا إلى طريقة عصرية لمنع البخاخ من إطلاق الفلفل دون الحاجة إليه، من خلال وضع رز للأمان يسهل نزعة، لتوفير الحماية ضد أي حوادث من الممكن أن تصيب المستخدم.
وأشير في التقرير إلى أن هذا التصميم الجديد، سيقلل من مشكلة فقدان النساء لبخاخ الفلفل، حيث سيتلازم حمله مع الهاتف بصورة لا شعورية، إلى كل الأماكن، وبالتالي حماية الفتيات من خطر التحرش والمشاكل الأخرى التي تنتشر في المجتمعات.
ونوه التقرير إلى أن الحافظة الجديدة تمطرحت في الأسواق الأوروبية، وخصوصا الأسواق الألمانية مؤخرا، ويبلغ سعرها 37.50 يورو (نحو 50 دولارا).
ونظرا لأن هذا البخاخ رغم أنه مجرد "بخاخ" فإنه يندرج تحت بند الأسلحة ، لذلك توجد ضوابط لحمله، حيث ذكر التقرير أن المحافظ الجديدة تخضع لقوانين حمل السلاح في الدول الأوروبية، ولابد من وجود رخصة لحمل هذه الحافظة، حيث يعتبر حملها دون ترخيص مخالفة للقوانين الأوروبية، وبالأخص القوانين الألمانية، دولة المنشأ.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site