الأحد  2024-06-30 09:11:33 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الكرنفالات وسيلة ناجحة للمرح والنقد السياسي

  • تاريخ الاضافة : 21 فبراير 2012
  • القراء : 5,621
  • أرسل لصديق
  • طباعة


تعتبر الكرنفالات الاحتفالية وسيلة مهمة في العديد من دول العالم لإضفاء الفرح والبهجة على المواطنين، وترويج الحركة الاقتصادية، وتنشيط السياحة، حيث يقبل عدد كبير من السياح على متابعة الكرنفال، والتقاط الصور ، وتتناقل وكالات الأنباء مئات الصور التي تجسد العارضين والعارضات في أزيائهم الغريبة الصاخبة، وأيضا تكون فرصة للنقد السياسي والتعبير عن الرأي.


وهذه الكرنفالات إضافة إلى فوائدها الاقتصادية والترفيهية والسياحية ، تكون ساحة للابتكار ، حيث يعمد كل مواطن أو مجموعة في التباري في صناعة العربات الغريبة، وارتداء الأزياء المبهجة، والماسكات التي تمثل شخصيات سياسية، وتقديم عروض تتسم بالجدة والإبتكار.


ويعتبر شهر فبراير من كل عام موسما للمهرجانات والكرنفالات التي يشارك فيها المواطنون والسياح، وتتم وقائعها في الهواء الطلق، في الشوارع والميادين.


وفي ريو دي جانيرو بالبرازيل  بدأت رسميا أمس فعاليات كرنفالها السنوي  المشهور عالميا والتي تستغرق خمسة أيام تقام خلالها احتفالات بالشوارع، وتشهد أداء رقصات السامبا بالمدينة.


وقام عمدة مدينة ريو إدواردو بايس بعملية تسليم رمزية لمفتاح المدينة إلى الملك مومو "ملك الكرنفال"، وتستضيف المدينة في هذا الكرنفال الشعبي مئات الآلاف من السياح، ومشاهير الزوار ، ومن الذين تستقبلهم هذا العام بنهم المغنية جينيفر لوبيز، والممثلة مونيكا بيلوتشي، ومؤسس مجلة البلاي بوي هوف هيفنر، ويستمر الكرنفال حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء المقبل.


وفشلت محاولة تنظيم إضراب لرجال الشرطة ومكافحة الحريق  في الأسبوع الماضي في تعريض الاحتفالات للخطر،  في ضوء المشاركة الضعيفة فيه ، حيث تم تأجيل الاحتجاج على الأقل حتى نهاية الكرنفال.


وتتوقع السلطات المحلية أن يجذب الكرنفال  850 ألف برازيلي وسائح أجنبي ، وأن يحقق عائدات تصل إلى حوالي 650 مليون دولار .


ويتزامن مهرجان البرازيل مع مجموعة من المهرجانات التي تقام في بعد الدول الأوروبية، منها كرنفال بألمانيا انطلق في 11 من الشهر الحالي،  والى جانب كولونيا تجمع آلاف المحتفلين في استعراضات في شوارع دوسلدورف، وماينز المدينتان ذات التقليد الكاثوليكي في منطقة رينانيا.


ولفت انتباه زوار الكرنفال عرض العربات في كرنفال كولونيا التي تضمنت إحداها دمية مثلت نيكولا ساركوزي بهيئة نابوليون بين ذراعي أنجيلا ميركل.


ووسط الأنوف الحمراء والعربات التي تحمل ألوان المدينة لاقت العربة التي كان عليها الرئيس الفرنسي معتمرا قبعة نابليون الشهيرة مستلقيا على صدر المستشارة الألمانية تصفيقا  كبيرا، ويتضمن استعراض "اثنين الورود" تقليدا عربات تهزأ بالشخصيات السياسية.


وشكل الرئيس الألماني كريستيان فولف الذي استقال بسبب قرض عقاري حصل عليه، ولم يبلغ الحكومة به، الهدف الرئيسي لصممي العربات خلال الكرنفال، وفي كولونيا مثلته دمية وهو يرتدي بزة واسعة جدا تسقط منها أوراق نقدية في إشارة إلى الفضائح التي كلفته منصبه، ومن العروض التي لفتت الإنتباه بمدلولها السياسي دمية للرئيس الإيراني تضع في فمها أصبع من الديناميت.


وشددت الصحف الألمانية على أن استقالته الجمعة جعلت مصممي العربات يعملون على مدار الساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكي تتماشى آلياتهم مع الأحداث الراهنة.


وفي مدينة هارو الأسبانية انطلق مواطنون وفنانون بأزاء تقليدية في مهرجان "أديل فينو" الذي يقام في هذا التوقيت من كل عام، والذي تقدم من خلاله عروض تضفي البهجة على المدينة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site