الجمعة  2024-06-21 11:16:27 آخر تحديث 2024-06-21

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"الخمور" تقتل النجوم وتحول العرس إلى مأتم

  • تاريخ الاضافة : 17 فبراير 2012
  • القراء : 5,452
  • أرسل لصديق
  • طباعة

تقتل الخمور والمخدرات والمهدئات يوميا مئات الأشخاص على مستوى العالم، شباب وبنات في عمر الزهور تحولهم الخمور في لحظة إلى جثث هامدة، ورغم تحذير الأطباء من خطورة الخمور على الصحة العامة، مازال الكثيرون يتعاطونها ، ويدمنها البعض لتكون نهايته غالبا مؤلمة.


وتحول الخمر في بعض الأحيان العرس إلى ميتم، وهذا ليس مبالغة، ففي تايوان توفى عريس شاب يوم زفافه بعد إفراطه في شرب الخمر والجعة في مطعم فاخر في تايبه بين أكثر من 100 مدعو لحفل الزفاف. وكان العريس وهو موظف في شركة تأمين يبلغ من العمر 35 عامًا قد فقد الوعي في منزله ونقل إلى المستشفى بعد أن أسود وجهه، وقالت متحدثة باسم المستشفى انه لفظ انفاسه الأخيرة على الرغم من علاجه.


وإذا كان الخمور نفسها تقتل ، فإن المغشوشة منها تعجل بالنهاية، ففي ولاية أوريسا شرق الهند، وفي توفى 24 شخصا على الأقل،  وقال مسئولون إن الخمور كانت مغشوشة بعقاقير لعلاج السعال ونزلات البرد واحتوت على نسبة كبيرة من الكحول.


أما بالنسبة للمشاهير فهناك قائمة طويلة لنجوم ونجمات وقعوا في براثن الخمور والمخدرات والمهدئات ، فماتوا وهم في أوج الشهرة ، من هؤلاء نجمة البوب البريطانية التي توفيت العام الماضي بسبب جرعة مخدرات زائدة، والبعض أكد أنها ماتت ضحية للتناول المفرط للكحول، الذي حول حياتها إلى حياة مضطربة.


وتوفيت الأسبوع الماضي مطربة موسيقى البوب الأمريكية ويتني هيوستون عن عمر 48 عاما، وتربعت هيوستن على عرش موسيقى البوب قبل ان يدمر تعاطيها المخدرات صوتها وصورتها.


ومن نجوم كرة القدم الذين صرعتهم الخمر نجم الكرة البريطانية ونادي "مانشستر يونايتد"، الأسطوري جورج بست، الذي مات بسبب إدمانه للخمر.


وقالت باحثة بريطانية إن نحو 5ر2 مليون شخص يموتون سنويا على مستوى العالم بسبب آثار الخمور، ودعت ديفي سريدهار من جامعة أوكسفورد في مقال لها نشرته مجلة "نيتشر" البريطانية أمس منظمة الصحة العالمية للحد من استخدام هذا المشروب الذي يصيب بالإدمان في كثير من الحالات، مشيرة إلى أن عدد هذه الوفيات يفوق ضحايا مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" والملاريا والسل، وقالت إن من واجب منظمة الصحة العالمية أن تعتمد اتفاقية ملزمة قانونا للحد من استخدام الكحول مشابهة للاتفاقية الخاصة بمراقبة تعاطي التبغ.


وأشارت الباحثة إلى أن الكحول يتسبب حسب بيانات منظمة الصحة العالمية في 4 % من حالات الوفاة على مستوى العالم سنويا . وقالت إن استخدامه هو ثالث أكبر عامل يهدد بضياع الكثير من سنوات عمر الإنسان جراء المرض والإعاقة، وإنه هو التهديد الأكبر لحياة البشر في الدول ذات الدخل المتوسط، والتي يعيش فيها نحو نصف سكان العالم.


ورأت سريدهار التي تعمل في قسم الصحة العامة في كلية ولفسون بجامعة أوكسفورد أن منظمة الصحة العالمية هي الهيئة الوحيدة المسئولة عالميا عن صحة البشر والتي بوسعها اعتماد مواثيق ملزمة قانونا لتحقيق هذا الهدف.


وحسب سريدهار فإن من شأن مثل هذه الاتفاقية أن تدفع دولا لتوفير الأطر القانونية المطلوبة لمكافحة تناول الكحول وأن توفر الأموال اللازمة لمكافحة إدمانه، ومساءلة الحكومات التي لا تلتزم بذلك مضيفة أنه "من المثير للاستغراب أن منظمة الصحة العالمية لم تعتمد خلال 60 عاما سوى اتفاقيتين كبيرتين إحداهما خاصة باندلاع الأمراض والأخرى خاصة بتعاطي التبغ.. وهذه فرصة كبيرة مضيعة".


وهناك نحو 3ر1 مليون شخص في ألمانيا على سبيل المثال مصابون بالإدمان، وذلك حسب تقرير الحكومة الألمانية الخاص بالإدمان العام الماضي والذي أشار إلى أن 5ر9 مليون شخص مهددون أيضا بإدمان الكحول بسبب تعاطيه، في حين أن 73 ألف شخص يموتون سنويا بسبب الكحول، بل إن هذه النسبة ترتفع إلى واحد من كل اثنين من الشباب في سن 18 إلى 25 عاما.


وللخمور أضرار صحية على القلب، والجهاز العصبي، والتنفسي والكبد ، وتوصلت دراسة إلى أنها تتسبب في الإصابة بالسرطان.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site