الجمعة  2024-06-28 02:52:53 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عيوب في التصنيع سبب تشقق جناح الإيرباص

  • تاريخ الاضافة : 28 يناير 2012
  • القراء : 4,745
  • أرسل لصديق
  • طباعة

أرجعت شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطائرات ظهور تشققات في اجنحة طائرتها ايه 380 العملاقة الى عيوب في التصميم والتصنيع لكنها قالت انها توصلت الى حل بسيط للمشكلة يهدىء من مخاوف المحللين الذين يخشون من أن تطارد المشكلة صانع الطائرات الاوروبي.


وفي تعليقات صريحة غير معتادة قال مسؤول تنفيذي كبير في ايرباص ان الشركة حددت كيفية اصلاح التشققات الموجودة في عدد محدود من الاجزاء في أجنحة الطائرة ايه 380 وهي مشكلة كانت قد دفعت سلطات السلامة الجوية الأوروبية الى اصدار أمر باجراء فحوص الاسبوع الماضي.




وأكدت ايرباص وشركة الخطوط الجوية السنغافورية تقريرا لرويترز يفيد برصد أمثلة اكثر من التشققات أثناء عمليات فحص اجبارية.




وسارعت شركة ايرباص الى دعم الثقة فيها مع الرصد المتتالي لحدوث تشققات في مكونات تستخدم في التحام الجزء الخارجي من الجناح بهيكله الرئيسي.




وقال توم وليامز نائب الرئيس التنفيذي للبرامج في ايرباص "الطائرة ايه 380 تطير بامان ". وتوجه وليامز الى دبلن ليدلي بخطاب غير مقرر في مؤتمر لصناعة الطيران لتهدئة المخاوف بشأن السلامة.




وقال وليامز ان المهندسين استبعدوا حدوث اجهاد للمعادن في جسد الطائرة الجديدة التي دخلت الخدمة لاول مرة في عام 2007.




وبلغت تكلفة تطوير الطائرات 12 مليار يورو في بريطانيا وفرنسا والمانيا واسبانيا. وباعت ايرباص 253 طائرة بعيدة المدى بقيمة 390 مليون دولار للطائرة. وهناك 68 طائرة الان في الخدمة.




وأرجعت الشركة حدوث التشققات الى ثلاثة عيوب هي اختيار المصممين لمعدن الالومنيوم لحوالي 4 الاف دعامة داخل الاجنحة واستخدام نوع من المسامير يحدث ضررا بالمعدن وحدوث فجوات صغيرة جدا تضيف قدرا اكبر من الاجهاد على بعض الاجزاء.


وكان المهندسون في البداية غير متأكدين من السبب الذي احدث التشققات في الاجنحة لكن التشققات الاولية بالغة الصغر قادت الى اكتشاف نوع اكثر خطورة بعضها يصل طوله الى بوصتين في الجزء الاوسط من الجناح



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site