الثلاثاء  2024-07-02 07:31:51 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأزهر يدعم حراك الشعوب العربية نحو الحرية

  • تاريخ الاضافة : 14 يناير 2012
  • القراء : 4,543
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
جدد الأزهر مطالبته باحترام حريةُ العقيدة والمساواة التامة فى حقوق واجبات المصريين . ووصف الأزهر حرية العقيدة والمساواة بأنهما حجر الزاوية فى بناء مجتمع مصر الحديث، ودعا إلى دعم حراك الشعوب العربية نحو الحرية.
جاء ذلك في بيان صدر عقب لقاء استضافه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وحضره عدد من المثقفين المصريين.
وفي مؤتمر صحفي ، قال الطيب إن " الأزهر والمثقفين يؤكدون على أن لكل فردٍ فى المجتمع أن يعتنق من الأفكار ما يشاء، دون أن يمس حقّ المجتمع فى الحفاظ على العقائد السماوية".
وشدد البيان على ضرورة رعاية حق الاختلاف ووجوب مراعاة كل مواطن لمشاعر الآخرين والمساواة بينهم على أساسٍ المواطنة والشراكة وتكافؤ الفرص.
كان شيخ الأزهر قد التقى الأحد الماضي مع عدد من المثقفين . وأعلن بعد اللقاء إنهم يصيغون ما وصفها بمنظومة للحريات الأساسية للأخذ بها في الدستور الجديد المرتقب.
وتوقع الطيب أن يساعد ذلك في منع انتشار بعض الدعوات التي وصفها بالمغرضة وتتذرع بحجة الدعوة إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتدخل في الحريات العامة والخاصة، واعتبر الموقعون على البيان  حرية الرأى والتعبير "مظهرا حقيقا للديموقراطية".
وأكدوا أهمية تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتها على ثقافة احترام الآخرين. ونصحوا العاملين فى مجالات الدعوة الدينية والثقافة والسياسة والإعلام بمراعاة هذا البعد الذي وصفوه بأنه مهم فى ممارساتهم.
ومن بين الموقعين على البيان نصر فريد واصل، وحسن الشافعي، وكمال إمام، وجمال الغيطاني، وصلاح فضل، وحلمي النمنم، وبهاء طاهر، ويوسف القعيد، ومنى مكرم عبيد، وصلاح جوهر، وصابر عرب، وعمرو عبد السميع، وطالب البيان إلى " دعم حراك الشعوب العربية الشقيقة نحو الحرية والديموقراطية".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site