الأحد  2024-06-30 03:52:06 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إعادة افتتاح طريق الكباش بالأقصر في مارس 2012

  • تاريخ الاضافة : 24 ديسمبر 2011
  • القراء : 5,380
  • أرسل لصديق
  • طباعة

أعلن وزير مصري أن طريق الكباش الذي يربط معبدي الاقصر والكرنك في جنوب البلاد سيفتتح أمام السياحة العالمية في مارس القادم بعد توقف العمل في المشروع منذ الاحتجاجات الحاشدة التي أنهت حكم الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط الماضي.


وتوقف العمل في بعض المشروعات الاثرية كما تعرضت متاحف ومواقع ومخازن أثرية في عدة مدن للسرقة أو التدمير خلال الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت يوم 25 يناير كانون الثاني الماضي وما تلاه.




وقال محمد ابراهيم وزير شؤون الاثار يوم الجمعة في بيان ان طريق الكباش "أهم المعالم الدينية والاثرية في الاقصر وأقدم الطرق الدينية في العالم" سيفتتح جزئيا في مارس القادم بالتوازي مع استكمال الجزء الباقي من المشروع والذى يبلغ 150 مترا من اجمالى طريق الكباش الذي سيكون اضافة لخريطة المواقع الاثرية السياحية المصرية.




وأضاف ابراهيم أنه تفقد المشروع يوم الجمعة بصحبة عزت سعد محافظ الاقصر التي تقع على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة وتضم جانبا كبيرا من اثار مصر.




ويبلغ طول طريق الكباش 2700 متر وعرضه 76 مترا وتصطف على جانبيه تماثيل ملوك وآلهة مصرية قديمة على هيئة أبو الهول.


ويتضمن مشروع طريق الكباش ثلاث مراحل هي بناء سور من الطوب اللبن بطول الطريق لحمايته من أي تعديات وأعمال الكشف والحفائر أما المرحلة الثالثة فهي الترميم



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site