الخميس  2024-06-27 09:32:46 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

نجوم كرة القدم الأمريكية يروجون للسياحة المصرية

  • تاريخ الاضافة : 08 مارس 2016
  • القراء : 2,325
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : رويترز .

نظم لاعبون في أندية بدوري كرة القدم الأمريكية دورات تدريبية في الآونة الأخيرة في العاصمة المصرية بحضور مشجعي هذه الرياضة.

وتأتي هذه الجلسات في إطار معسكر تدريبي تنظمه منظمة كرة القدم الأمريكية بلا حدود وهي منظمة غير هادفة للربح أسسها برينو جياكوميني وجاري بارنيدج وأحمد عوض الله.

وقال عوض الله "الهدف بتاعها إنها تعمل معسكرات في أمريكا ودوليا كل سنة. الهدف اننا ننشر كرة القدم الأمريكاني في جميع أنحاء العالم. هو ده هدفنا.. الحاجة التانية إننا عايزين ننشر الأمريكان فوتبل من ناحية إنسانية أو برسالة إنسانية. الحاجة التانية اننا بنشتغل مع أطفال يتامى أو أطفال ذوي إحتياجات خاصة."

وأشاد النجوم بالحالة البدنية والتفاني من اللاعبين المصريين بعد خمسة أيام في معسكر جرى فيه تعليمهم فنيات اللعبة.

وقال دي أنجلو وليامز من فريق بيتسبرج ستيلرز إن اللاعبين موهوبون ويحتاجون إلى الفرصة فقط.

وأضاف "هذا في الأساس هو ما كان عليه الحال منذ جئنا هنا حيث أن لديهم كل ما يلزم. إنهم ضخام. هؤلاء الأشخاص عمالقة. لديهم مستوى الموهبة للعب في أي مكان. الأمر فحسب هو الضبط والتقنية والتأكد من أنهم يتمتعون بصحة جيدة بما فيه الكفاية وبما يكفي للعب."

كما بحث نجوم دوري كرة القدم الامريكية عن لاعبين موهوبين يمكن في نهاية الأمر تقديم منح جامعية لهم.

وقال جاري بارنيدج "المعسكرات المتقدمة.. تعليمهم طريقة آمنة ومناسبة لممارسة اللعبة.. التفاصيل من البداية إلى النهاية.. والتقنيات فقط لكي يكون الأمر آمنا وممتعا ويحبه الأطفال.. اليوم عرضنا عليهم مباراة لكل النجوم وسوف نتمكن من العثور على بعض الأطفال وسنرى ما يمكننا القيام به لحصولهم على منح دراسية."

وقال لاعب محلي يمارس كرة القدم الأمريكية يدعى محمود طارق إن المعسكر كان فرصة للتعلم من الرياضيين أصحاب الخبرة.

وأوضح "هو المعسكر (بالانجليزية) حلو اتعلمنا حاجات كتير أوي مكناش نعرفها.. وهما جايين يعرفونا حاجات كثير.. يدونا خبرة (بالانجليزية) إلي هما خدوها في الدوري الأمريكاني.. كان أحسن حاجة أخذناها في حياتي كلها عن اللعبة."

وتهدف المنظمة للترويج لنظم معيشية صحية وتقيم معسكرات في مدن تشعر فيها بالقدرة على ترك تأثيرات ايجابية على السكان داخل وخارج الملعب.

وكرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في مصر لكن عمرو حبو أحد مؤسسي الاتحاد المصري لكرة القدم الأمريكية يقول إن هناك اهتماما متزايدا بكرة القدم الأمريكية.

وأضاف "إحنا حاليا في مصر سبعة فرق وما يقارب 450 لعيب (لاعب) في الدوري إلي إحنا بنظمه. في ستة أو سبعة فرق دلوقتي بتقوم في مصر في القاهرة فتقدر تقول إن عدد اللعيبة في مصر قرب يوصل على حوالي
ألف لعيب والأعداد في زيادة. إحنا قلنا السنادي (هذا العام) المعكسر (بالإنجليزية) بتاع أمريكان فوتبل وذوت بريرس كان عدد الأماكن المتاحة في الكامب حوالي 450 مكانا..."

وتأسست المنظمة عام 2011 وأقامت معسكرات في الصين والبرازيل وتركيا في العام الماضي، وشارك في المعسكر بالقاهرة عشرة من الرياضيين المحترفين في دوري كرة القدم الأمريكية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site