الأحد  2024-06-30 06:23:13 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تستعين بشركة لتقييم أمن المطارات

  • تاريخ الاضافة : 15 ديسمبر 2015
  • القراء : 2,417
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : رويترز.

قالت وزارة السياحة المصرية اليوم الاثنين إن مصر ستعين شركة أمن عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها قبل نهاية ديسمبر الجاري.

وتأتي خطوة الحكومة المصرية التي أعلن عنها اليوم بعد أكثر من ٤٠ يوما من تحطم الطائرة الروسية الذي أسفر عن مقتل جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة وعددهم 224 شخصا.

وأضافت وزارة السياحة في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه أن الحكومة برئاسة شريف إسماعيل التقت عددا من ممثلي شركات الأمن العالمية واستمعت إلى عروضهم وهي الآن في مرحلة تقييم العروض المطروحة "ومن المتوقع الإعلان عن اسم الشركة قبل نهاية ديسمبر الحالي."

وتوقع هشام زعزوع وزير السياحة المصري في نوفمبر تشرين الثاني تكبد بلاده خسائر مباشرة 2.2 مليار جنيه شهريا بسبب تحطم الطائرة الروسية.

ودفعت الكارثة روسيا وبريطانيا - اللتين قالتا إن الطائرة تحطمت بفعل قنبلة - لتعليق بعض الرحلات انتظارا لتطمينات بخصوص أمن المطارات. وزعمت جماعة ولاية سيناء المتشددة التي أعلنت الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية أنها أسقطت الطائرة بوضع قنبلة بدائية الصنع على متنها.

لكن رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة قال اليوم الاثنين إن اللجنة "لم تتلق" حتى الآن ما يفيد بوجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابي وراء الحادث الذي وقع في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وقال بيان وزارة السياحة اليوم أن المهام المطلوبة من شركة الأمن العالمية التي ستتولى تقييم الاجراءات المصرية "التدقيق في أنظمة أمن الطيران المعتمدة في المطارات في مختلف أنحاء الجمهورية بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة والمعدات والتدريب."

وتتوقع وزارة السياحة المصرية هبوط إيرادات البلاد من السياحة عقب حادث الطائرة الروسية بنسبة عشرة بالمئة في 2015 لتبلغ نحو ستة مليارات دولار من 7.5 مليار دولار في 2014.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site