الجمعة  2024-06-28 03:28:44 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الجوع .. آلية البقاء على قيد الحياة

  • تاريخ الاضافة : 29 نوفمبر 2015
  • القراء : 2,434
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

إنها ظاهرة شائعة – أن يشعر بعض الناس بأنهم علي وشك الانفجار غضبا بمجرد الاقتراب من موعد تناول وجبات الطعام، يقول الباحثون أن تصبح "جوعانا" له أساس تطوري.

وقال بريندا بوستيلوس، اختصاصي تغذية بمركز العلوم الصحية للصحة العامة في كلية تكساس A & M : أن "المثير للاهتمام أن الجوع في الواقع آلية البقاء على قيد الحياة، فكمية الجلوكوز المتاحة للدماغ تبدأ في التناقص كلما مر الوقت بين الوجبات".

وأضاف أن "الغذاء أمر مهم ، فعندما تصبح مستويات السكر منخفضة جدا، يفرز الدماغ هرمونات التوتر".
وأوضح بوستيلوس  أن " الجلوكوز هو الوقود الاساسي  لدماغنا، وعندما يشعر عقلك انك تتضور جوعا، فأنه يجعل المهام البسيطة والتفاعلات الصغيرة المعتادة مع الناس أكثر صعوبة من المعتاد".

وأشار إلى أن "الجلوكوز هو الوقود رقم واحد للدماغ، وله دور فعال في التركيز وقدرات التفكير لدينا، وهناك ارتباط واضح بين نقص الجلوكوز بسبب عدم تناول الطعام والقدرة المحدودة لضبط النفس".

وفقا لبوستيلوس، فإن الشعور بالجوع هو نتيجة لآليات الرقابة والتنظيم في أجسامنا والتي ضلت طريقها.

يقول "عندما نكون قادرين على الحصول على الغذاء، تتوافر لدينا الخبرة والاستجابة الفسيولوجية التي تخلق الإحباط، وعندما تفتقر الدماغ إلى الجلوكوز، يصبح من الصعب السيطرة على علامات الغضب، حيث تؤدي النوبات الحادة من الجوع الى افراز معدلات عالية من هرمونات التوتر، مما يجعل من الصعب التحكم في غضبنا."

ويضيف : "يمكننا الحد من الشعور بالجوع من خلال تناول مقادير صغيرة من الأطعمة الغنية بالمغذيات على مدار اليوم.

ويؤكد بوستيلوس أيضا على أهمية اتخاذ القرارات السليمة عند التعامل مع الإجهاد والجوع.

ويقول : " يبدأ كثير من الناس الانخراط في السلوكيات التي يمكن التحكم فيها عند التعامل مع المواقف العصيبة، وفي معظم الأحيان يُترجم هذا السلوك إلى العادات الغير صحية في الأكل والإجهاد".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site