الأحد  2024-06-30 06:24:01 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

طرق مبتكرة لتتغلبي على تقلب المزاج

  • تاريخ الاضافة : 25 نوفمبر 2015
  • القراء : 2,491
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أوضح دراسة 10 طرق للتعامل مع تقلب المزاج، وهي الحالة التي تصيب ملايين من النساء حول العالم ، عند انقطاع الطمث ، وهي :


 عقاقير الاكتئاب :
يمكن لعقاقير مضادة للاكتئاب أن تكون المنقذ للحياة لكثير من النساء في هذا الوقت ، وأنها يمكن أن تساعد في الحد من الهبات الساخنة، لكنها لا تعمل لصالح الجميع، ولكن مازال هناك الكثير يمكنك القيام به لمساعدة نفسك ...


ممارسة الرياضة بانتظام :
ممارسة الرياضة لها مفعول سحري لرفع مستويات المزاج والطاقة وتحسين النوم، حيث تنتج التدريبات العادية المزيد من الناقلات العصبية للشعور بالسعادة تسمى الاندورفين، والتي يمكن إعادة مزاجك بضع درجات أعلى.

وقد أظهرت الدراسات أيضا أنالتمارين الرياضية مثل المشي تزيد من تدفق الدم والأكسجين الى الدماغ.

والشيء الأكثر أهمية هو أن تفعلي ذلك بانتظام، لأن الآثار الإيجابية على الحالة المزاجية الناتجة عن المشي تراكمية في المقام الأول، لذلك عليك أن تفعلي ذلك عدة مرات في الأسبوع.

الحديث عن ذلك :
لا يزال الحديث حول انقطاع الطمث من المحرمات في كثير من الأحيان، حتى اننا لا نقول للصديقات المقربات.
ولكن مجرد الحديث الي شريك الحياة، والانضمام الي منتديات نسائية لمعرفة تجارب مماثلة يمكن أن يحدث فرقا كبيرا.

استخدام الذهن

بدلا من ان تحولي عقلك إلى شاشة فارغة، لاحظي أفكارك وتأثيرها على مشاعرك، ويمكن أن يساعدك ذلك على الخروج من شرنقة التفكير السلبي الذي يعكر صفو المزاج.


تجنبي كثرة التفكير:
اذا كنت مصابة بالاكتئاب أو القلق، ستقضين المزيد من الوقت في محاولة معرفة سببه، مما يؤدي إلى التركيز على السلبيات وإغفال الإيجابيات.

حاولي التفكير في ثلاثة أشياء تسر على ما يرام، أو التفكير في أشياء تشعرك بالامتنان قبل أن تذهبي إلى النوم ليلا، وقد ثبت أن تمارين الامتنان البسيطة مثل هذه لها دور في تهدئة المزاج .

وضع أهداف صغيرة :
قومي بعمل قائمة من الأشياء التي تم تأجيلها ، وتصنيفها من الأسهل إلى الأصعب، ثم محاولة معالجتها، بدءا من أسهل المهام، حتى الإنجازات الصغيرة يمكن أن تساعد في إعادة بناء الثقة.

جربي تمارين التنفس :
توفر تمارين التنفس الوقت للاسترخاء كل يوم، وتعمل علي الحفاظ على مستويات الإجهاد كما يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في المزاج، وأعراض أخرى مثل الهبات الساخنة، يمكنك عمل تمرين تنفس بسيط مثل الجلوس بهدوء لمدة خمس دقائق، والتنفس حتي العدد 7 ، والزفير حتى 11.

الابتعاد عن الكحوليات :
قد تساعد الكحوليات مؤقتا في تدني الحالة المزاجية أو تخفيف القلق، ولكن في المدى الطويل تعد واحدة من المسببات الأكثر شيوعا للقلق والاكتئاب.

متع صغيرة لنفسك :
حاولي الحصول علي القليل من المتعة على مدار اليوم - حيث يعتقد الكثير من الخبراء أنه يمكن أن يكون حلا لانخفاض مستويات القلق في المجتمع، قد يتمثل ذلك فيمحادثة مع صديق جيد، أو الحصول علي فنجان من القهوة في مقهى لطيف، أو مجرد مشاهدة شريط فيديو لقط لطيف على الإنترنت،مما يعزز الطاقة، والمشاعر الإيجابية، ويقلل من القلق والتهيج.

الحصول على بعض المساعدة العشبية :
تستخدم نبتة سانت جون، عادة لعلاج انخفاض المزاج والقلق،كما يساعد تناول الطعام بشكل جيد، ويؤثر إيجابيا علي الدماغ،وهو الجهاز الذي يتسم بحساسية شديدة إزاء ما نأكله ونشربه.

60 % من الدماغ يتكون من الأحماض الدهنية الأساسية، لذا فليس من الغريب أن البلدان التي تأكل الأسماك "مصدر جيد لليفاس" لديها أدنى معدلات الاكتئاب ، إذا كنت لا تأكلين الأسماك الزيتية بانتظام، ويمكن الاستعاضة عنهابأخذ مكملات أوميجا 3.

وقد وجدت الدراسات أيضا صلة بين انخفاض مستويات حمض الفوليك، وهو فيتامين B الذي يساعد على تنظيم الجهاز العصبي، وحالات الاكتئاب.

وركزت الأبحاث الحديثة أيضا على حمض أميني يسمى التربتوفان ، وهو متوافر في الأسماك والمكسرات والبذور والبقول، مما يساعد على افراز مادة السيروتونين الكيميائية المسماه أيضا بهرمون السعادة .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site