الخميس  2024-06-27 08:53:00 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصريون : وقف بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ مؤامرة

  • تاريخ الاضافة : 13 نوفمبر 2015
  • القراء : 2,477
  • أرسل لصديق
  • طباعة

شرم الشيخ (مصر) : أ ف ب .

أحيا قرار بريطانيا الذي اتخذ على عجل بوقف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ بعد تحطم الطائرة الروسية في سيناء مرارات قديمة في مصر حيث يتهم مصريون كثيرون المستعمر السابق بالتصرف بدافع حقد دفين ويشكون في وجود مؤامرة خبيثة تحاك ضد بلادهم.

ويكرر كتاب أعمدة في الصحف ومذيعون في قنوات التلفزيون ومواطنون في الشوارع بل ومواقع الكترونية حكومية يوميا مزاعم بأن بريطانيا استبقت التحقيق حين قالت إن الطائرة اسقطت على الأرجح بفعل قنبلة.

وقال اللواء مجدي موسى مدير أمن شمال سيناء لصحيفة المصري اليوم هذا الأسبوع "لست ممن يرددون فكرة المؤامرة ولكن هناك مؤشرات لذلك.. فبعد حادث الطائرة بخمسة أيام تم الحديث عن أنه بسبب عمل إرهابي بدون دليل وهذا يؤكد أن هناك بوادر نية سيئة تجاه مصر."

وقال هاني عسل وهو كاتب عمود إن العداء لمصر شاب الصحافة البريطانية منذ عهد الرئيس السابق جمال عبد الناصر في خمسينات القرن العشرين وحتى زيارة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي للندن الأسبوع الماضي.

وكتب عسل بعد الانفجار في صحيفة الأهرام المملوكة للدولة "ارتكب الإعلام البريطاني العشرات من الأخطاء المهنية بداية من الحملة الشرسة التي شنها على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد طرد الاستعمار البريطاني من مصر."

وأضاف "تبقى النتيجة المؤسفة وهي أن الإعلام البريطاني شريك في خطة كبيرة جدا بدأت بزيارة الرئيس وربما لم تنته بعد."

وواجهت الولايات المتحدة انتقادات بدورها وهي التي قالت أيضا إن تنظيم الدولة الإسلامية يقف على الأرجح وراء إسقاط الطائرة.

وقال عنوان رئيسي لملف صحفي بصحيفة الأهرام اليوم الخميس "الإعلام الأمريكي وحادث الطائرة.. أكاذيب لا تنتهي". وحملت صحيفة الجمهورية وهي أيضا مملوكة للدولة عنوانا يقول "الطائرة والمؤامرة."


تركزت معظم الانتقادات للغرب في وسائل الإعلام حول حقيقة أن روسيا ذهبت أبعد من بريطانيا بمنع جميع الرحلات إلى مصر وهو قرار يرجح أن يستمر لأشهر.

لكن صحيفة المصري اليوم وهي كبرى الصحف المستقلة في مصر لخصت الصدمة من القرار الروسي في عنوان بصفحتها الأولى يقول "حتى أنت يا بوتين."

كثيرا ما أشاد الإعلام المصري بالرئيس الروسي كحليف قوي لمصر في معركتها ضد المتشددين ولتحقيق توازن أمام الهيمنة الغربية بقيادة الولايات المتحدة.

وقال مدرب غطس في شرم الشيخ طلب عدم ذكر اسمه "انجلترا هي إللي خلت روسيا تلغي.

"الانجليز لغوا الرحلات وبوتين كان شكله وحش. يعني بلد تانية تلغي وانت اللي المفروض صاحب المشكلة مالغتش؟ يعني قلبك مش على ناسك."

وانتقد وزير الخارجية سامح شكري بريطانيا والولايات المتحدة لعدم مشاركة مصر في معلومات مخابراتية يقول البلدان إنهما حصلا عليها وتشير لوقوع تفجير. وأيدت وزارة الخارجية المصرية تفسير وزيرها في موقعها الإلكتروني.

ونشرت صفحة الوزارة على موقع فيسبوك افتتاحية صحفية تقول "مصر في حرب ضد الإرهاب خلال السنوات القليلة الماضية دون أدنى قدر من المساعدة من القوى التي تتحدث الآن باستهانة عن أوجه القصور والخلل لدينا."

وأضاف المقال "سوء النية الموضوع تحت غطاء رقيق ظهر من بين تكهنات سابقة لأوانها من قوى غربية."



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site