الأحد  2024-06-23 05:27:22 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

لأول مرة .. علاج جيني للصمم

  • تاريخ الاضافة : 08 سبتمبر 2015
  • القراء : 2,886
  • أرسل لصديق
  • طباعة

بوسطن : رويترز.

بدأ علماء في مختبر بمستشفى أطفال بوسطن اختبار علاج جيني للصمم، ويقول الباحث الأول أستاذ مساعد لطب الأذن والانف والحنجرة جيف هولت أن زملاءه الباحثين يهاجمون هذه المشكلة في المنبع، ويستخدمون فيروسات معدلة وراثيا لاصلاح الجينات المعيبة التي تدخل في تركيبة الأذن الداخلية.

ويضيف "استراتيجيتنا تقوم على أخذ ناقل جراثيم فيروسي، وإزالة الجينات الفيروسية حتى لا تصيب أحدا بالمرض، واستبدالها بتسلل الحمض النووي الصحيح لجين تي.إم.سي1، وهو جين له أهمية حيوية بالنسبة لحاسة السمع، فهو المسؤول عن فك شفرة البروتينات التي تحول الأصوات إلى إشارات كهربائية يفهمها المخ".

واختبر هولت وفريقه برنامجهم العلاجي على نوعين من الفئران الصماء لديها تحور لجين تي.إم.سي1 مماثل لما يحدث للبشر، واستخدموا فيروسا معدلا وراثيا هو ايه.ايه.في1 لتوصيل الجين الصحيح إلى الأذن الداخلية لدى نموذجين من الفئران الصماء.

وقال هولت "اكتشفنا أن بوسعنا استعادة السمع في الحالتين، وهما لأشكال مرتدة مهيمنة لتحور الجين تي.إم.سي1."

ورغم أن الاختبارات الجينية والنشاط الدماغي أظهرا ان العلاج نجح يقول الباحثون أن عليهم أن يتأكدوا مما إذا كان بوسع الفأر أن يسمع حقا، ولذلك وضعوه في حجرة بها مجسات ومكبرات للصوت.

وقال هولت "لا نستطيع ان نسأل الفأر ما اذا كان يسمع لكننا نعمل على ان نُسمعه صوتا عاليا بشكل مفاجيء والفأر العادي يقفز وجلا في هذه الحالة، والأصم لا يتحرك، ووجدنا انه بعد علاجنا الجيني بدأ الأصم يقفز."

وأضاف إن هناك ما لا يقل عن 70 تحورا جينيا تتسبب في إصابة واحد من بين كل ألف شخص بالصمم.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site