الخميس  2024-06-27 09:17:04 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصدر : قطر تمول العمليات الإرهابية في مصر

  • تاريخ الاضافة : 05 يوليو 2015
  • القراء : 2,849
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

كشف تقرير صحفي عن الممول الحقيقي للعمليات افرهابية التي حدثت الأيام الأخيرة في مصر ، وأسفرت عن قتل أكثر من 200 إرهابي تابع لتنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم داعش الإرهابي، واستشهداد 17 جنديا مصريا .


وأكدت جريدة "العرب اليوم" الأردنية تورط قطر فى الهجمات الإرهابية الفاشلة التى شنها تنظيم "داعش" الإرهابى على أكمنة الجيش المصرى فى سيناء الأربعاء الماضى ، قبل أن يلقنهم الجيش درساً لم ينسوه ويسقط منهم أعدادا تجاوزت الـ 200 قتيلا .
 
وقال المصدر إن قطر مولت هذه الهجمات بعدما تم استقطاب عناصر إرهابية من سوريا والعراق وليبيا وتم تدريبهم فى سيناء، مضيفا أن قطر قامت بالتنسيق مع وسائل إعلام عربية وعالمية لنقل مشاهد الهجوم لحظة وقوعه .
 
وأوضح المصدر أن ما يثبت ذلك أن قناة "الجزيرة" قامت بتغطية حية ومباشرة منذ بداية الهجوم الإرهابي في الساعة السادسة و55 دقيقة صباحا، وبثت مباشرة وقائع القتال وتركز على رفع علم تنظيم داعش الإرهابي، وتحركت الكاميرا مع سيارات الدفع الرباعي التي تنقل العناصر الإرهابية، قبل القضاء تماما على المخطط ، وهزيمة الإرهابيين هزيمة منكرة .


يذكر أن قطر متهمة منذ سنوات بتمويل الإرهاب الإقليمي ، بدعمها جماعات إرهابية مثل داعش، والنصرة، وفجر ليبيا،  وأنصار الشريعة، كما أنها تأوي قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي، وتمولهم، وهو ما دفع ثلاث دول هي السعودية والإمارات والبحرين إلى سحب سفرائهم من الدوحة، العام الماضي، في محاولة للضغط على النظام القطري وإيقاف تمويله للإرهاب، والتدخل في شؤوون الدول العربية. 


ويرى مراقبون أن قطر تكون حلفا مع تركيا لتقويض الأمن العربي وخاصة الخليجي، وقد تجلى ذلك في مواقف متعددة ، كان آخرها توقيع معاهدة دفاع مشترك بين البلدين تتيح للقوات التركية التواجد في قطر ، وهو ما تبعه إعلان تركيا نيتها في إنشاء قاعدة عسكرية لها في قطر.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site