الأحد  2024-06-30 09:33:58 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تستعد لافتتاح أكبر متحف في العالم

  • تاريخ الاضافة : 02 يوليو 2015
  • القراء : 3,924
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

يسابق المهندسون المصريون الزمن للانتهاء من المتحف المصري الكبير الذي سيكون أكبر متحف مفتوح في العالم ، ويضيف لمصر معلما حضاريا عالميا هو الأول من نوعه في العالم العربي.

يقع المتحف المصري الكبير علي بعد أميال قليلة من غرب القاهرة، وبالقرب من أهرامات الجيزة ، وسيكون أكبر متحف في العالم للأثار الفرعونية، حيث يقع على مساحة كبيرة تستوعب 5 ملايين زائر،  بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية ومركز الترميم والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم.

 وقد أطلقت مصر حملة لتمويل المشروع الذي تقدر تكلفتة بحوالي 550 مليون دولار, فتم المساهمة من اليابان ب300 مليون منها, كقرض ميسر, لكن أول محاولة لجمع المال اللازم لبناء هذا الصرح العملاق, تمثلت في المعرض الجديد للأثار المصرية في متحف الفنون في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت شعار "توت عنخ أمون والعصر الذهبي الفرعوني".

وكان من المقرر افتتاح المتحف الجديد عام 2009, لكن تم تأجيل موعده حتي عام 2015 ، ومن المقرر ان يضم المتحف أكثر من 100,000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية، واليونانية، والرومانية، وهو ما يعني إعطاء دفعة كبيرة لقطاع السياحة في مصر, يقام المتحف الجديد على سهل صحراوي , حيث يرى الزائر أهرام الجيزة.

المدخل الرئيسي للمتحف يبداء من البوابة الثلثة العملاقة التي تقود الزائر إلى الباحة الرئيسية للمتحف, التي سيتصدرها تمثال عملاق للفرعون رمسيس الثاني.

ومن المتوقغ ان تبلغ واجهة المتحف 600 متر عرضاً بطول يصل إلى 45 متر, وتتكون من حجر الألابستار. فتعلو واجهة المتحف بأرتفاع خمسة أدوار وذات حوائط شفافة مضاءة ليلاً لتري من مختلف أنحاء القاهرة،  فيما روعي في ارتفاع الحوائط ان تتصل مع لأبعاد الهرم الأكبر خوفو, بمنطقة الهرم القريبة.

 وصف ستيفن جرونبرج, عضو فريق التصميم الخاص بالقاعات الداخلية للمشروع, المتحف الكبير، بأنة أعظم مشروع ثقافي عالمي ينفذ خلال القرن الحالي, وسيتفوق على متاحف العالم من حيث أهميتها لكونة متحفاً مصرياً وعن الحضارة المصرية, ويقام في مصر.

 وأضاف ان التنوع الذي يتميز بة المتحف يظهر في طرق المداخل والسلالم والممرات الداخلية وطرق وضع التماثيل والقطع الأثرية وفلسفة إبراز الأثار وأهميتة بالأضافة إلى الاستعانة بنفس درجات الألوان التي كانت تميز الفن عند المصريين القدماء, وهو ما يظهر على جدران المعابد والتماثيل والنقوش الأثرية.

سيقوم فريق التصميم بإقامة متحف داخل المتحف الكبير, حيث سيتم نقل متحف مراكب الشمس الذي يتواجد حالياً بجانب الهرم الأوسط خفرع. وهذا بالإضافة إلى أنشاء مقبرة طبق الأصل لمقبرة توت عنخ أمون, وبالشكل إلى وجدت علية عندما اكتشفت’ هذا بالأضافة إلى الكنوز المختلفة للفرعون الذهبي الصغير, مع وضع القناع الذهبي النادر في منتصف قاعة العرض الخاصة بة ليتمكن جميع من بالقاعة من التمتع بمشاهدتة من مختلف الزواية ة الأتجاهات.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site