الأحد  2024-06-16 04:32:19 آخر تحديث 2024-06-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

حكم قضائي بنسب طفلي زينة لأحمد عز

  • تاريخ الاضافة : 26 يونية 2015
  • القراء : 3,869
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

بعد 18 شهراً من النزاع القضائي، قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم ، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد "تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما".

وذكر مصدر قضائي أمس أن حيثيات حكم المحكمة لإثبات النسب ثلاثة، الأولى رفض الفنان أحمد عز المتكرر الخضوع لفحص الدي إن إيه، وهو ما اعتبرته المحكمة قرينة على كذبه، والثانية أقوال الشهود الذين أقروا باطلاعهم على عقد الزواج العرفي بين الطرفين، والثالثة شهادتي ميلاد الطفلين الصادرتين من أمريكا .


وقال محمد عبدالله الدكر - محامي زينة، إن عز تزوج زينة بعقد عرفي وحصل منها على العقد ليوثقه ومنحته هي إياه ثقة فيه، ولكنه تنكر بعد ذلك وأنكر وجود العقد، رغم أن القانون في قضايا إثبات النسب يعتمد على إثبات العلاقة الزوجية بعدة طرق، ضماناً لاستقرار الأسرة وحق الصغير وحق الله، مؤكداً أن هذه الطرق تتضمن وجود عقد رسمي أو عرفي أو شفهي إضافة لشهادة شهود تطمئن إليهم المحكمة وتقتنع بشهاداتهم، وهو ما فعلته زينة فضلاً عن أي وسائل أخرى تؤكد وجود علاقة".

يذكر أن هذا النزاع القانوني ليس الأول بل سبقته قضايا مماثلة، وكان من أشهرها قضية الفنان أحمد الفيشاوي ومهندسة الديكور هند الحناوي . حيث شهدت المحاكم منذ 10 سنوات نزاعا حول إثباط طفل أنجبته هند ، ورفض الفيشاوي الاعتراف بابنه . وبعد سنوات من التقاضي ، اعترف الفيشاوي الصغير بابنته.


ومن قضايا إثبات النسب التي شهدتها أروقة القضاء ، الدعوى التي أقامتها المطربة اللبنانية قمر ضد رجل الأعمال المصري جمال مروان ، صاحب قنوات ميلودي سابقا، والتي طالبت بها بإثبات نسب ابنها جيمي . ولكن بعد نظر القضية في كل من مصر ولبنان رفضت الدعوى لعدم وجود عقد زواج.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site