الأحد  2024-06-16 01:03:59 آخر تحديث 2024-06-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

صور وفيديو .. المجاملة تطيح بـصخرة نجوى كرم

  • تاريخ الاضافة : 23 أبريل 2015
  • القراء : 4,620
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

سجلت المطربة اللبنانية نجوى كرم فيديو كليب لأغنيتها الجديدة "ع الصخرة"، وهي الأغنية التي حققت ما يقرب من ثلاثة ملايين مشاهدة على قناتها في موقع "يوتيوب" في غضون أيام .

الكليب لم يخرج عن أعمال نجوى الماضية، حيث دار في إطار الرومانسية والمشاهد الطبيعية والحياتية، وهو الاستايل الذي تحافظ عليه المطربة دائما . بخلاف زميلاتها اللبنانيات مثل نانسي عجرم، ورولا سعد اللتين اخترقا المعتاد، وقدما كليبات شعبية.

كلام الأغنية أيضا جاء تقليديا، فلم نستمع إلى تراكيب جديدة .. هي نفسها التراكيب الشعرية التي يكتبها الشعراء، والمعاني هي نفسها المعاني التي تناولتها نجوى في أغانيها التي قدمتها على مدى ٢٠ عاما. حتى الموال الذي قدمته في بداية الأغنية جاء شبيها بمواويلها القديمة. 

أما اللحن الذي أعده جورج ميرديروسيان فجاء مكرورا، تتشابه جمله اللحنية مع ألحان سابقة قدمتها المطربة نفسها، ربما المشكلة في التوزيع الذي كان تقليديا غير قادر على التطوير والخروج على المألوف.

وإذا توقفنا عند كاتب الكلمات وهو سيف خلفان سويدي، وهو رئيس شركة اللؤلؤة العقارية التي تعاقدت مع المطربة لتكون وجها إعلانيا لها، سنتوقع أن تكون المجاملة لعبت دورها في اختيار هذا النص الغنائي المتواضع.

الجانب المميز الوحيد في الكليب كان أزياء المصمم اللبناني نيكولا جبران الذي أبدع في تقديم موديلات جديدة أظهرت شياكة النجمة التي عرفت بأناقتها الدائمة. خاصة الفستان الأرجواني الذي جاء كأغنية منفصلة، والفستان الـ "أوف وايت" الذي جعل المطربة أشبه بالملكة.

الكليب أخرجه فادي حداد، وأعد المكياج بسام فتوح، وصمم أزياءه المصمم اللبناني نيكولا جبران، ومن المنتظر بثه على الشاشات العربية في الأيام القليلة المقبلة.

نقاد أكدوا أن نجوى كرم تتميز بموهبة حقيقية، وإمكانات صوتية عالية ، ولكنها تفتقد إلى التنوع ، وتحصر نفسها في لون غنائي واحد ، ومجموعة من المؤلفين والملحنين من شلة واحدة ، وهو ما يمنعها من الابتكار.









  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site