الأحد  2024-06-23 04:52:04 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

كشف أثري يؤكد أن المصريين حكموا تل أبيب

  • تاريخ الاضافة : 30 مارس 2015
  • القراء : 3,439
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

اكتشفت في تل أبيب أجزاء قديمة من أحواض تخمير الجعة (البيرة) فيما يشير إلى أن المصريين استوطنوا قبل أكثر من 5000 سنة في مناطق أبعد إلى الشمال مما كان معروفا في السابق، وكانوا يشربون الأنخاب فيما أصبح الآن مدينة الحفلات الصاخبة في اسرائيل.

وقالت هيئة الآثار الاسرائيلية، إن الآنية من السيراميك وقد صنعت بالطريقة المصرية التي تختلف عن صناعة الفخار المحلية في ذلك الوقت، ويفترض أنها كانت تحتوي على مزيج سميك من الشعير المخبوز بدرجة ما والماء حيث يترك المزيج ليختمر في الشمس.

وقال ديفيد كوهين وهو مالك مصنع صغير للجعة إنه يشعر بالإثارة بعد معرفته اكتشاف الشظايا القديمة. وقال "لدي مصنع جعة على بعد بنايتين من هنا يسمى (الجمل الراقص) ونقوم بتخمير معظم الجعة حيث نحاول أن نستخدم المكونات
المحلية قدر الإمكان. وأي أدلة يمكن الحصول عليها من علماء الآثار هنا.. سأكون سعيدا لأن أفهم أي نوع من الجعة كانوا يصنعون هنا".

وقالت هيئة الاثار في بيان إنه تم العثور على شظايا تحت موقع بناء في وسط مدينة تل أبيب في 17 حفرة مستخدمة لتخزين المنتجات الزراعية في العصر البرونزي المبكر (3500-3000 قبل الميلاد).

وقال دييجو باركان من هيئة الآثار الإسرائيلية "وجدنا ما يقدر بالمئات من الهياكل الفخارية في هذا الموقع ولكن الامر الذي ينطوي على أهمية خاصة في هذا الموقع هو أننا لأول مرة في تل أبيب في العصر البرونزي المبكر نعثر على بعض الحفر التي تخص الشعب المصري الذي استوطن هنا قبل حوالي 5000 سنة".

ويدل هذا الاكتشاف على أن المصريين خلال تلك الحقبة استوطنوا أراضي على مسافات أبعد إلى الشمال مما كان يُعتقد في السابق. وكان علماء الآثار في إسرائيل قد عثروا على أدلة على وجود مجتمعات مصرية جنوبا في النقب، وعلى طول ساحل البحر المتوسط.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site