الأحد  2024-06-23 04:36:54 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

سيلفي السيسي أقوى رسائل المؤتمر الاقتصادي

  • تاريخ الاضافة : 15 مارس 2015
  • القراء : 4,172
  • أرسل لصديق
  • طباعة

شرم الشيخ : الصحافة.

أضفت دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمجموعة التي قامت بتنظيم مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري" للصعود إلى المنصة،  والوقوف بجواره في حفل الختام حالة من العفوية الجميلة ، وكسرت رتابة مثل هذه المؤتمرات الدولية، وكان ذلك بمثابة رسالة يسياسية تؤكد دعم الشعب المصري، وخاصة الشباب للنظام السياسي القائم.

وبمجرد استئذان السيسي الحاضرين لدعوة القائمين على التنظيم بالحضور للوقوف بجواره ، إندفع عدد كبير من الشباب والشابات من جوانب القاعة الكبيرة، في مشهد يؤكد أن هذه الخطوة لم تكن مرتبة سلفا ، وما أن أحاط الشباب والشابات بالرئيس ، حتى ظهرت حوارات عفوية بينهم وبين السيسي، وعبارات التأييد، وقام بعض الشياب بالتقاط سيلفي مع الرئيس وهم لا يستوعبون الموقف .

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إن مصر تحتاج ما لا يقل عن ٢٠٠-٣٠٠ مليار دولار من أجل البناء حتى يكون هناك "أمل حقيقي" للمصريين.

وفي كلمة في اليوم الأخير من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي قال السيسي "فيه ناس افتكرت ان مصر ماتت.. لأ مصر اتخلقت علشان تعيش... مصر تستيقظ الآن."

ووسط هتافات صاخبة في القاعة التي ضجت بالتصفيق لكلمته قال السيسي "مصر عايزة مش أقل من 200 إلى 300 مليار دولار عشان تتبني ... ويبقى فيه أمل حقيقي ان 90 مليون يعملوا بجد ويعيشوا بجد."


ودعا الرئيس المصري إلى عقد مؤتمر شرم الشيخ بشكل سنوي في صورة "تجمع اقتصادي للدول التي تواجه ظروفا صعبة."

وشكر السيسي الدول والشركات العالمية التي شاركت في المؤتمر، مشيدا بالتعاقدات التي جرى ابرامها خلال القمة التي استمرت ثلاثة أيام، ودعا الشركات العالمية إلى العمل الجاد والإسراع في تنفيذ المشروعات مع مراعاة التكلفة المالية.

وأضاف أن شركة سيمنس الألمانية استجابت لطلبه بتخفيض التكلفة خلال الاتفاق على اقامة محطات كهرباء وتقصير مدة التنفيذ إلى سنة ونصف بدلا من 3 سنوات.

وأوضح السيسي أن محطات الكهرباء التي ستنفذها سيمنس ستضيف لشبكة الكهرباء في مصر 13200 ميجاوات خلال سنة ونصف السنة، وقال إن تمويل المحطات الثلاث يبلغ ستة مليارات يورو ويأتي من الحكومة الألمانية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site