الأحد  2024-06-30 09:56:18 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إيران تحجب السفارة الإفتراضية الأميركية

  • تاريخ الاضافة : 08 ديسمبر 2011
  • القراء : 4,935
  • أرسل لصديق
  • طباعة


حجبت إيران الأربعاء موقعا الكترونيا قالت الولايات المتحدة انه "سفارة افتراضية" للاتصال بالإيرانيين في غياب علاقات رسمية بين البلدين والذي وصفه نواب إيرانيون بارزون انه محاولة لخداع الشعب الإيراني وفصلهم عن الحكومة.



ولم يعد بالإمكان الدخول إلى موقع السفارة من داخل إيران، حيث يظهر الموقع عبارة بالفارسية تقول "بموجب قوانين جرائم الكمبيوتر، فانه لا يمكن الدخول إلى هذا الموقع".


وتحجب السلطات الإيرانية كذلك عددا من المواقع التي لا توافق عليها ومن بينها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومواقع غوغل غير الانكليزية والعديد من مواقع الإعلام الأجنبي.


وقال علاء الدين بوروجيردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أن الموقع الأميركي الجديد هو محاولة فاشلة لجعل الإيرانيين يعتقدون ان واشنطن ترغب في التواصل معهم.


وقال ان "افتتاح الولايات المتحدة لسفارة افتراضية هو خداع جديد يمارسه الشيطان الأكبر"، حسب وكالة أنباء البرلمان.


وأضاف أن "الشعب الإيراني لن يقع ضحية هذا الخداع".


ونقل التلفزيون الرسمي عن النائب المتنفذ حسن غفوري-فارد قوله ان الموقع انشأ "لان الولايات المتحدة تريد بث الشقاق بين الشعب الإيراني والحكومة".

واستبعد اعادة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الولايات المتحدة في المستقبل القريب.


وقال "أن الشعب الإيراني ليست له أية رغبة في إقامة علاقات (مع الولايات المتحدة) حتى لو كانت على مستوى السفارات الافتراضية، إلا بعد أن تتخلى الولايات المتحدة عن مؤامراتها ودبلوماسيتها المعادية لإيران".


وردت واشنطن بقوة على إغلاق الموقع. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الأربعاء في بيان "ندين الجهود التي تبذلها الحكومة الإيرانية لمنع الشعب من حرية الوصول إلى السفارة الافتراضية".


وأضاف "مع هذا الإجراء، أظهرت الحكومة الإيرانية مرة جديدة التزامها بإقامة ستار الكتروني من الرقابة حول شعبها".


ومن ناحيته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية هو مارك تونر ان حجب الموقع كان متوقعا، معربا عن الأمل في أن يصل الإيرانيون مع ذلك الى الموقع.


وأضاف إن على السلطات الإيرانية "أن تشرح لشعبها لماذا تخشى من قدرتهم على الوصول إلى المعلومات التي يرغبون في الاطلاع عليها".


وفتحت الولايات المتحدة السفارة الافتراضية الثلاثاء وقالت أنها ترغب من خلالها الاتصال بالإيرانيين في غياب العلاقات الرسمية بين البلدين واعدة بكسر "الستار الالكتروني" للنظام الإسلامي.


وتقدم السفارة الافتراضية من جملة ما تقدمه بيانات أميركية باللغتين الانكليزية والفارسية ومعلومات حول التأشيرات الأميركية وأخبار وكالة الأنباء "صوت أميركا" وكذلك أدوات للتواصل عبر وسائل الإعلام المحلية


يشار الى أن العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيران مقطوعة منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 واحتجاز رهائن في السفارة الأميركية في طهران.


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site