الجمعة  2024-06-28 12:15:49 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر المستقبل .. دول الخليج تدعم القاهرة بالمليارات

  • تاريخ الاضافة : 14 مارس 2015
  • القراء : 3,238
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.

أعلنت السعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان تقديم 12.5 مليار دولار مساعدات واستثمارات لمصر ، وذلك في مؤتمر "عم وتنمية الاقتصاد المصري" الذي افتتح في شرم الشيخ الذي أمس، وهو ما يؤكد استمرار السياسات الخليجية الداعم لمصر، باعتبارها المحور في الحفاظ على الاستقرار الاقليمي والعالمي.

وفيما اعلنت كل من السعودية والامارات عن تقديم مساعدات قيمتها 4 مليارات دولار من كل منها من بينها ثلاثة مليارات في الاجمال في صورة ودائع لدى البنك المركزي المصري، أكدت الكويت انها ستستثمر 4 مليارات دولار في مصر، وتعهدت عمان يتقديم 500 مليون دولار نصفها في صورة منحة والنصف الاخر في شكل استثمارات.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ان مساعدة مصر، التي تواجه في شمال سيناء إرهابيين بايعوا تنظيم "الدولة الاسلامية"، يخدم استقرار المنطقة بأسرها. وقال السيسي ان "استقرار المجتمع المصري ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الاوسط". وأضاف السيسي، الذي عرض خطة بلاده لاصلاح اقتصادها المتدهور منذ اربع سنوات، أن مصر تريد "تنمية حقق نموا متوازنا وعادلا (وان) نقدم نمودجا للحضارة العربية والاسلامية: دولة تنبذ العنف والتطرف، تعزز الاستقرار الاقليمي، تحترم جوارها، تدافع ولا تعتدي".

وتابع ان "شعب مصر على مر التاريخ ساهم بفاعلية في الدفاع عن وطنه وامته العربية والاسلامية فكانت مصر خط الدفاع الاول عن الاخطار التي تحدق بهذه المنطقة".

ويشارك مسؤولون سياسيون وماليون ومدراء شركات كبرى في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام، وأعلنت الحكومة المصرية انه يستهدف جذب استثمارات دولية.

وتعزز مشاركة وزيري الخارجية الاميركي جون كيري والبريطاني فيليب هاموند الفكرة بان السيسي بات حليفا لا يمكن الاستغناء عنه في العالم العربي في وقت يحقق تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي تقدما في ليبيا بعد سيطرته على اراض في سوريا والعراق.

وقال كيري في كلمته امام المؤتمر ان "الولايات المتحدة ملتزمة دعم اصلاحات الاقتصاد المصري. الشعب الاميركي ملتزم امن ورفاهية الشعب المصري".

ودان ولي عهد السعودية الامير مقرن بن عبد العزيز الذي اعلن المساعدات الجديدة " ما تشهده مصر من حوادث ارهابية" وطالب "المجتمع الدولي بعدم ازدواجية المعايير والفهم الدقيق لما يجري من احداث ودعم جهود الحكومة المصرية لتثبيت الاستقرار".

بينما شدد ناب رئيس دولة الامارات محمد بن راشد ال مكتوب على اهمية دور مصر الاقليمي قائلا : "يعلمنا التاريخ ان مصر عندما تكون قوية فانها قادرة على بث الحياة في الامة وقيادة مسيرتها".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site