الثلاثاء  2024-07-02 12:41:27 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شارابوفا تستعين بمدربين لحصد الألقاب

  • تاريخ الاضافة : 18 يناير 2015
  • القراء : 3,628
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
قالت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا إنها تفضل الاستعانة بمدربين كبار وهو اتجاه سار فيه الكثير من مشاهير التنس.
فقد استعانت المصنفة السادسة عالميا البولندية أنيسكا رادفانسكا بالأمريكية المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا التي حصدت 18
لقبا في البطولات الأربع الكبرى في حين عينت الأمريكية الصاعدة ماديسون كيز مواطنتها لينزي دافنبورت الفائزة ثلاث مرات في البطولات الكبرى مدربة لها.
وعلى مستوى الرجال فان السويسري الشهير روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي يتعاونون مع مدربين كبار سبق لهم الفوز أكثر من مرة في البطولات الكبرى.
واستبدلت شارابوفا أكثر من مدرب في السنوات الأخيرة إلا أنها استقرت على الهولندي سفين جرونفيلد منذ أواخر عام 2013 وهو مدرب ناجح رغم أنه لم يحقق انجازات كبيرة عندما كان لاعبا.
وقالت شارابوفا للصحفيين في ملبورن بارك اليوم السبت "أعتقد انه وبعد خبرة فان المدرب الذي سبق له اللعب هو أفضل شخص يمكن أن يساعدك في مواقف معينة مثل التحفيز."
وأضافت شارابوفا قولها "تحول اللاعبين السابقين إلى العمل في مجال التدريب أمر جميل جدا.. لأنه من الجيد نقل الخبرة والأفكار والمعلومات إلى اللاعبين إذا رغب الشخص في ذلك أو أتيحت له فرصة لذلك."
وتدخل شارابوفا بطولة استراليا المفتوحة 2015 التي تنطلق في ملبورن بارك الاثنين المقبل بشكل مختلف عما كانت عليه في العام الماضي.
وتستعد شارابوفا لخوض أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي وهي في أفضل حال بعد فوزها ببطولة برزبين بعد انتصار كبير على الصربية آنا إيفانوفيتش في المباراة النهائية.
ورغم فوزها بجميع الألقاب الأربع الكبرى إلى الجانب العمل في مجال صناعة الحلويات قالت شارابوفا (27 عاما) إنها لا تنوي الاسترخاء والابتعاد عن ملاعب التنس.
وقالت شارابوفا التي فازت بلقب استراليا المفتوحة في ٢٠٠٨ "أنا أبدا من الصفر. أنا أتوق لتحقيق الفوز. وأنا عاقدة العزم على التحسن."
وكانت شارابوفا ودعت هذه البطولة من دور 16 في العام الماضي بعد أن خسرت أمام دومينيكا سيبولكوفا وبعد أن غابت عن النصف الثاني من الموسم السابق بسبب الإصابة.
وأضافت اللاعبة الروسية قولها "خسرت في الدور الرابع (دور 16) هنا. لم تكن هذه النتيجة التي كنت أريدها. وأنا أريد تقديم أداء أفضل كثيرا. أنا هنا من اجل أن أحاول الفوز باللقب."
وأكدت شارابوفا أن الفوز بالألقاب أفضل بالنسبة لها من الاسترخاء والاستمتاع بعيدا عن الملاعب.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site