الأحد  2024-06-30 11:36:42 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شموع مصرية للتضامن مع ضحايا شارلي إبدو

  • تاريخ الاضافة : 10 يناير 2015
  • القراء : 3,096
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.
نظم عشرات من المصريين أمس الجمعة وقفة إحتجاجية بالشموع تضامنا مع الشعب الفرنسي . وذلك بعد الاعتداء الارهابي الذي وقع على صحيفة "تشارلي إبدو" الساخرة . وتسبب في قتلى ومصابين.
وحمل المتظاهرون الشموع أمام السفارة الفرنسية التي تقع في ميدان طلعت حرب في القاهرة، تنديدا بإطلاق النار من قبل مسلحين في مكاتب صحيفة شارلي ابدو الاسبوعية في باريس، والذي أسفر عن مقتل 12 وإصابة العشرات. .
وكانت الصحيفة قد تعرضت لاقتحام من قبل مسلحين الثلاثاء الماضي، ولكن قوات الأمن الفرنسية تمكنت من قتل الأخوين كواتشي المشتبه بهما وهما فرنسيين من أصل جزائري خلال مداهمة أمس الجمعة لمطبعة احتجزا بها احد الرهائن، في حين قتل أربع رهائن في حادث منفصل.
وأعلن المتهمان قبيل مقتلهما أنهما ينتميان لتنظيم داعش الإرهابي .
واثارت حادثة الاعتداء على الصحيفة الفرنسية استنار عام في العديد من الدول العربية والاسلامية ودول العالم ، وشهدت العديد منها وقفات احتجاجية حمل فيها المتظاهرون شعارا موحدا هو "أنا شارلي" تعبيرا عن التضامن مع الدولة الفرنسية في مواجهة الإرهاب.





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site