الخميس  2024-06-27 11:50:17 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

فصل موظفة قالت أن "إبنتي أوباما" .. "بيئة"

  • تاريخ الاضافة : 04 ديسمبر 2014
  • القراء : 3,729
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أثار تعليق لإحدى موظفات الحزب الجمهوري والذي ادعت فيه أن بنتي أوباما "ساشا وماليا" لا تنتميان للطبقة الراقية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي،  واستدعى البعض المواقف غير اللائقة لـ "جينا" ابنة الرئيس السابق جورج بوش عندما كان في منصبه .
وكانت اليزابيث لوتن - مديرة إتصالات النائب ستيفين فيتشر – قد كتبت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة هاجمت فيها إبنتي  الرئيس الأمريكي - واللاتي يبلغن ( 13 و 16 عاما) - لارتدائهما ملابس غير رسمية، وتجهمهن غير المبرر في عيد الشكر.
قالت لوتن في تغريداتها الناقدة لإبنتي الرئيس : "عزيزتيّ ساشا وماليا، أفهم أنكما في سنوات المراهقة، ولكنكما جزءا من الأسرة الأولي، حاولا أن تظهرا المزيد من اللياقة، وتصرفا كما يملي عليكم قانون البيت الأبيض، وانتقيا ملابس تستحق الإحترام، أنتما لستن في حانة"،  كما أضافت : "وبالطبع لا تتجهما بهذه الطريقة خلال المناسبات العامة" .
ولكن لوتن ووجهت بعاصفة من الانتقادات، وبحلول مساء السبت، طالب مئات من الناس بإقالتها من منصبها كمديرة اتصالات .
نشرت لوتن اعتذارا رسميا عن ما أعلنته بحق ابنتي الرئيس، قائلة إن "مشاعر الحقد ليس لها مكان في قلبي"، , مضيفة أن "ساعات الصلاة الطويلة أظهرت الخطأ في حكمي".
وكان آلاف من الأمريكيين قد علقوا عام 2001 علي الصورة الشهيرة التي نشرت علي "تويتر"، والتي تظهر فيها ابنه الرئيس السابق جينا بوش علي الأرض من أثر الشراب برفقة صديقها وسيجارة في يديها، ووصفها الأمريكيون بصورة "جينا و تونيك"، ووصفت بكونها "صورة راقية للسخرية".
وزاد من السخرية قيام بعض الصحف بنشر صور لتوأم جينا تخرج لسانها التقطتها مصوري البيت الأبيض بينما كانت تركب ليموزين الرئاسة .
وعلق احد مستخدمي "تويتر" قائلا : "هل نسينا صور جينا بوش مع رفيقها في الحفل"، وعلق آخر : "استخدم التوأم أبناء بوش بطاقات هوية مزيفة لدخول الحانات، كما أن جينا تخرج لسانها في وجه الصحافة، هل تعتبر ذلك من اللياقة ؟، وكتب آخر : "ساشا وماليا أوباما لا يتصرفن بلياقة بالضبط مثل جينا بوش"، .  وكتب آخر : "لدي شعور أن اليزابيث لوتين تريد تسليط الضوء مرة أخري علي سلوك جينا بوش وأختها".
إرتدت ساشا (13 عاما) فستان مارون قصير مع سترة كريمية طويلة مع سيقان عارية، بينما ارتدت أختها ماليا (16 عاما) جوارب سوداء ضيقة مع جونلة رصاصية قصيرة وثوب رمادي .
وبعد أن عاين الرئيس بعض طيور الديك الرومي - البالغة أربعة اشهر و تزن 49 باوند - طلب الجبن، وسأل ماليا إذا كانت تحب أن تحتفظ بالديك الرومي كحيوان أليف . فأجابت بالنفي علي غير عادتها، مما أثار موجة من تصريحات المشاهدين .
وكان ستار جونز - محامي وشخصية تليفزيونية - بين المشاهدين المستائين مما قالته لوتين، وقال : "رأيت العديد من الناس الوقحين، ولكني لم أري وقاحة مثل ما قالته لوتين عن تصرف بنتي الرئيس" .
وعلق آخر : "لا يوجد أي عذر يبرر تصرف لوتين، وما نشرته عن أطفال الرئيس، لقد تعدت حدودها، وأطالب بفصلها من وظيفتها " .
ولم تكن هذه الواقعة الأولي للتوين، ففي أغسطس نشرت علي "تويتر" باستخدام صفحة رئيسها كلمات عن "النكاح"، وصُدم متابعي فيتشر عندما رأوا ما كتبه "أحب هذه الاغنية وموسيقي الشاطيء , والعلاقات الحميمة"، في اشارة الي أغنية امبر علي الراديو .
وفيما بعد مسحت لوتين البوست الذي نشرته باسم مديرها، واعتذرت قائلة أنها كانت صدفة،  كما قالت أن الكلمة المقصودة عن الممارسة الحميمة ماهي إلا اسم رقصة، ولم تقصد إشارة جنسية .
وطبقا لما جاء في صحيفة "بوليتكو" فقد قالت أن الأمر ليس له علاقة بفيتشر .
وبعد الغضب الجماهيري العارم الذي سببه ما كتبته يوم الخميس، قامت لوتين بحذف منشورها،  واصدرت اعتذارا قائلة : " لقد انتقدت إبنتي الرئيس بصورة لم أرغب أبدا أن ينتقدني بها أحد عندما كنت مراهقة، وبعد ساعات طويلة من الصلاة والحديث مع والديّ وقراءة ماكتبته مرة أخري، اتضح لي إلي أي مدي كانت كلماتي جارحة".
وأضافت : " اعلموا بصدق أن مشاعر الحقد هذه ليس لها مكان بقلبي، وعلاوة علي ذلك أود ان اعتذر الي كل من ذايقتهم بكلماتي , ولنتعلم من أخطاءنا، وأود أن أؤكد أني تعلمت من التجربة " .
وفي هذا العام تم تصنيف ماليا وساشا علي انهما من أكثر 25 مراهق تأثيرا عام 2014 ، وفي مقابلة في وقت سابق من هذا العام، أخبرت ميشيل اوباما جينا بوش أن عائلتهم تهتم بالصحة أكثر من المظهر قائلة : "إننا لا نتحدث أبدا عن الوزن، أو المظهر الجسدي، نهتم فقط بالصحة، ونتحدث عما كل هو داخلي، ونقضي وقتا طويلا مع ابنتينا لنعلمهما كيفية معاملة الآخرين بكل احترام وتعاطف" .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site