الخميس  2024-06-27 11:46:00 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

القاهرة ردت 2.5 مليار لقطر ومصريون : شر وراح

  • تاريخ الاضافة : 29 نوفمبر 2014
  • القراء : 4,299
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
ردت مصر وديعة بقيمة 2.5 مليار دولار لقطر أمس،  وهو ما يدل على تعافي الاقتصاد المصري، وقدرته على الايفاء بالتزاماته، وأكد مسؤول بالبنك المركزي الخبر، وقال "قمنا اليوم برد وديعة قطر المستحقة بقيمة 2.5 مليار دولار." ، كانت مصر قد سددت الشهر الماضي وديعة بقيمة 500 مليون دولار.
وبالوديعة التي ردتها مصر أمس يصل اجمالي ما ردته لقطر بعد يونيو 2013 إلى نحو ستة مليارات دولار من إجمالي ودائعها البالغة 6.5 مليار دولار ليتبقى للدوحة وديعة واحدة بقيمة ٥٠٠ مليون دولار تستحق السداد في النصف الثاني من عام 2015.
وكانت العلاقات بين القاهرة والدوحة تدهورت عقب عزل  الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وقطر داعم قوي لجماعة الإخوان الإرهابية التي ينتمي لها مرسي، وتأكيدا لهذا الدعم قدمت لمصر نحو 7.5 مليار دولار في صورة منح وودائع خلال العام الذي قضاه في السلطة.
وعقب الاطاحة بمرسي قدمت السعودية ودولة الامارات العربية والكويت لمصر مساعدات بمليارات الدولارات.
وينظر مراقبون لرد الوديعة كعغلامة على إنتعاش الاقتصاد المصري، وقدرة البلاد على الإيفاء بالتزاماتها . كما يؤكد إصرار الحكومة على التخلص من تبعات الأموال القطرية .
وأثار خبر رد الوديعة العديد من التعليقات على مواقع التواصل ، في ظل غضب عام من قطر التي يتهمها الكثيرون في مصر بتمويل الإرهاب داخل مصر، وفي دول أخرى مثل العراق وليبيا وسوريا واليمن ، وقال أحدهم "شر وراح"، وقال آخر "الآن فقط مصر تتحرر من أموال قطر الملوثة".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site