الأحد  2024-06-30 09:48:07 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

لاعب فرنسي يفضح نظام العبودية في قطر

  • تاريخ الاضافة : 28 نوفمبر 2014
  • القراء : 5,531
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
هاجم لاعب كرة القدم الفرنسي  زهير بلونيس، النظام القطري، ووصفه بأنه "غير إنساني"، يكرس العبودية، وذلك بعد الإفراج عنه من قبل السلطات القطرية، بعد احتجازه لنحو 18 شهراً في الدولة الخليجية، وعدم السماح له بمغادرة البلاد.
وأحدثت قضية بلونيس ضجة واسعة من قبل منظمات حقوق الإنسان العالمية ووسائل التواصل الاجتماعي، انتقدت فيها قطر على نظام "الكفالة"، الذي يوجب وجود كفيل لأي مغترب عامل في الدولة، وقد وصف هذا النظام حينها بكونه "وسيلة لتبرير العبودية" في الزمن الحالي.
وكانت قطر قد تعرضت لانتقادات عدة من منظمات حقوقية عالمية، وبالأخص بعد صدور تقرير من قبل DLA Piper  وأكدته الحكومة أيضاً بوفاة 964 عاملاً من بنجلاديش والهند ونيبال، خلال عملهم في قطر ما بين عامي 2012 و2013.
قدم بلونيس وهو من أصل جزائري إلى قطر مع عائلته عام 2007 بعد أن لعب في بعض النوادي الفرنسية والسويسرية، وفي عام 2010 وقع عقداً لمدة خمس سنوات مع نادي الجيش القطري، وبعد أن أوصل النادي لغايته في العام التالي، أخبر القائمون بلونيس بأنه لن يشارك باللعب مجدداً.
ويقول بلونيس إن الأموال التي كان يتوجب على النادي دفعها له بدأت بالتضاؤل تدريجياً، حتى بدأ الجدال بين اللاعب والنادي، ولمدة 18 شهراً لاستيفاء موجبات العقد، لكن النادي رفض الدفع وفقاً لأقواله، بعد أن ترك بالقليل أو حتى دون دخل ليعيل عائلته.
ونفى الاتحاد القطري لكرة القدم حينها ادعاءات بلونيس، وأشار القائمون عليه إلى أن بلونيس لم يقدم شكوى رسمية ضد نادي الجيش.
أما الآن، فقد انتقل لاعب الكرة ليعمل نادلاً في مطعم خاص بأحد أصدقائه في جنوب أسبانيا، وبعد فترة أصيب خلالها بالكآبة والقلق وتداولت أخبار عن نزعاته الانتحارية، قال حينها في تصريح لـCNN: "أشعر وكأني رهينة، الحياة أصبحت أشبه بالكابوس، ليس لي وحدي، بل على زوجتي وطفلتي الصغيرتين."
وأضاف: "أحاول أن أكون أباً جيداً، وأستطيع فعل ذلك لحين وضع طفلتي في السرير ليلاً، عندها أذهب إلى سريري وأبكي كالأطفال"، وتابع بقوله: "لقد أصبحت أكره نفسي.. قاموا بقتلي من الداخل"، لكن اللاعب اليوم يحاول السيطرة على حياته مجدداً.
"دخلت منزل أمي مجدداً، رجل مع عائلته عاد زاحفاً لبيت أمه، لقد كان أمراً محرجاً"، وأضاف زهير قائلاً: "كل ما أود سماعه هو اعتذار واحد، هذا هو الأمر الوحيد الذي يمكنه أن ينهي المعاناة النفسية التي أعيشها."
ولا تزال القضية جارية بين النادي واللاعب، وقال شقيق زهير، مهدي بلونيس، إن: "زهير مستعد للقتال حتى ولو تطلب الأمر اللجوء إلى المحكمة الأوروبية"، مضيفاً:" إن الأمر لا يتعلق بزهير فحسب، بل من الممكن أن المئات أو الآلاف عايشوا الظروف ذاتها التي واجهها أخي.. إنه رمز للمأساة الإنسانية."



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site