الأحد  2024-06-16 07:04:33 آخر تحديث 2024-06-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مفاجأة .. الرومانسية تقتل الرغبة الجنسية

  • تاريخ الاضافة : 25 نوفمبر 2014
  • القراء : 4,530
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
من المعروف أن النساء أكثر ميلا للرومانسية من الرجال، وأكدت دراسة جديدة سبب ذلك، وطبقا لدراسة نُشرت في "أرشيف السلوك الجنسي" واستعرضت نتائجها صحيفة "الديلي ميل" فالرجال لا يتأثرون بالرومانسية بنفس القدر الذي تتأثر به النساء . ليس ذلك فقط، ففي الواقع تقلل الرومانسية الرغبة  الجنسية لديهم.
وأوضحت الدراسة أن الرجال المشاركون في التجربة إستجابوا بشكل أكبر عند عرض مقاطع فيديو من أفلام وثائقية عن التاريخ الإنجليزي، بصورة اكبر من استجابتهم للمشاهد الرومانسية الشهيرة في الفيلم الرومانسي الشهير "تيتانيك".
ويرجع ذلك إلي حاجة الرجال إلي مؤثرات تحفيزية "أكثر صراحة" لزيادة الدافع الجنسي، مما دفع المؤلف ماركيه دويت - أستاذ مساعد العلوم النفسية بجامعة ماستريتش بهولاندا - بالتصريح بذلك علي موقع "ياهو"، وما يثير الدهشة أكثر أن الرجل مبرمج علي الرغبة في الحصول علي أكثر من شريك، ولا يكتقي بعلاقة مع زوجة واحدة .
وعلي عكس النساء، فهن لا يحتاجن الي مؤثرات بصرية ليشعرن بالرغبة، وما يهمهن أكثر هو السياق الذي تجري فيه الغلاقة . إذ تعتمد حياتهن الجنسية علي سياق العلاقة . ويوضح الدكتور دويت أن هذا الاختلاف  يرجع الي أدوار الجنسين في التطور، ويقول : "بالنسبة للنساء، البيئة المحيطة مهمة جدا ، والتي يبقي فيها الشريك الي جانب زوجته لتربية الطفل، لذا فمن المنطقي أن النشاط الجنسي هو أكثر من مجرد علاقة".
دليل آخر أظهرته الدراسة عندما تعرضت النساء المشاركات في التجربة لمشاهد مثيرة "تتفاعل اجسامهن ولكن لا يشعرن بشيء" . وعلي الرغم من ذلك نعرف انه إذا تركنا النساء تشاهد مثل هذه اللقطات يستجبن مع بشكل أكبر " . وتضمنت الدراسة التي أجراها الدكتور دويت علي 86 رجلا ، و 78 امرأة ممن تم فحصهم بعد رؤية ثلاث مشاهد مختلفة .
كان أولها عبارة عن مشهد ممارسة العلاقة الحميمة، والمشهد الثاني من الفيلم الشهير "تيتانيك" حيث يقبل البطل ليوناردو دي كابريو حبيبته النجمة كيت ونسليت لأول مرة، وهو مقطع رومانسي من الفيلم من إنتاج عام 1993 ، والثالث كان عبارة عن فيلم وثائقي عن التاريخ الانجليزي .
ثم طُلب من المشاركين تقديم تقرير عما أحسوا به - عقليا وجسديا - بالإضافة لبحث شامل لقياس مقدار رغبتهم في الممارسة الحميمة بعد ذلك . وبالنسبة للنساء، كانت المحفزات الجنسية هي مشهد "تيتانيك"، بل انه كان أكثر المشاهد التي اختارتها النساء، حتي أكثر من مشهد العلاقة الحميمة .
وطبقا للباحث، فإن ذلك يرجع الي أن النساء يتم تحفيزهن بالخيال، والذي يمكن تكوينه من المشاهد الرومانسية، ومما لا يثير الدهشة، أنه بالطبع ازدادت رغبة المشاركين الرجال بعد عرض مشهد العلاقة الحميمة .
ولكن الغريب حقا، أن الرجال رغبوا في الممارسة بعد مشاهدة الفيلم الوثائقي عن التاريخ الانجليزي، وكان ذلك بنسبة أكبر من مشهد "تيتانيك"، مما يشير الي أن الرومانسية تطفيء الرغبة لدي الرجال، ولم توضح الدراسة السبب في ذلك .







  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site