الخميس  2024-06-27 08:54:07 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أول أكاديمية لتعليم الفروسية في الإمارات

  • تاريخ الاضافة : 04 نوفمبر 2014
  • القراء : 4,673
  • أرسل لصديق
  • طباعة

دبي: الصحافة.
اختتمت فعاليات معرض الفارس 2014  في دبي بحضور نحو 5000 زائر من مالكي الخيول والمدربين وخبراء قطاع الفروسية والفرسان المشهورين ومحترفي الهوكي على الخيل ومحبي الخيول من كافة أنحاء منطقة الخليج.
وحقق هذا الحدث المتخصص في رياضة الخيول والفروسية نجاحاً باهراً لا سيما أنه ينعقد قبيل انطلاق موسم سباقات الخيل في الدولة.
وقال رشيد مبيض، مدير المعرض: "يعد معرض الفارس واحد من اقدم المعارض التي تعنى بقطاع الفروسية في العالم. واستقطب معرض الفارس في هذا العام مشاركة دولية واسعة من المانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا واستراليا والولايات المتحدة".
من جهته، قال الدكتور وليد الشربيني، مدير الطب البيطري في "جلف رايدر": "هذه مشاركتنا العاشرة في معرض الفارس وقد تواجدنا في جميع دوراته. وشهدنا على مدار هذه الأعوام النمو الذي حققه المعرض ليصبح الآن واحداً من أهم معارض الفروسية ولهذا فنحن نحجز مساحة إضافية كل عام".
وقال الدكتور الشربيني: "تتنوع منتجاتنا بين علاجات الطب البيطري والمعدات البيطرية والتحصينات والفيتامينات ومعدات تجهيز الاسطبلات".
وأضاف: "إن ما يميز معرض الفارس هو كونه يتزامن مع موسم السباقات في الإمارات، وهو ما يستقطب زواراً من مختلف أنحاء العالم".
وفي تعليق مشترك قال كل من السيد مصطفى علي أحمد عمشان، الشريك المالك والمدير العام لـلنادي الملكي للفروسية والسيد سيف خليفة مطر المزاينة، المالك الشريك في الشركة: "إن المعارض المتخصصة مثل الفارس تحمل أهمية كبيرة لكونها تستقطب زواراً من أنحاء العالم واستعراض صناعة الفروسية المتقدمة في دولة الإمارات. وتلقينا من خلال مشاركتنا ردوداً طيبة على الخدمات التي نقدمها والمتمثلة في تأهيل المبتدئين إلى فرسان محترفين يحملون رخص عالمية".
وكشف عمشان والمزاينة: "نحن في المراحل الأخيرة لإطلاق أكاديمية مخصصة لمناهج الفروسية في دولة الإمارات، تتنوع فيها البرامج التدريبية لتمتد بمعدل وسطي على 3 سنوات. ونعمل على ذلك بالتعاون مع أكاديمية بريطانية ستولى مهام التدريب في النادي الملكي للفروسية من خلال مدربين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا. كما نقدم في النادي أيضاً خدمة جديدة تعتمد على تدريب الفرسان والاجابة عن استفساراتهم عبر الاتصال المرئي ما يخولنا الوصول إلى شريحة أكبر من الفرسان. ونتوقع نمواً كبيراً لمعرض الفارس في المرحلة المقبلة".
وأجمع الحضور في المعرض بأن الخيول العربية الأصيلة تلقى طلباً كبيراً في اوروبا حيث أنها تتمتع بميزات عالمية فريدة قلما تجد نظيراً لها في الخيول من أصول اخرى، مما يشجع هواة الخيول في العالم على تعزيز نسل الخيول العربية.
وتستضيف الإمارات عدد كبير من السباقات الدولية الخاصة بالفروسية والتي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في دولة الإمارات وإضفاء طابع دولي مميز عليه.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site