الخميس  2024-06-27 08:58:19 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تتوقع طفرة سياحية في 2015

  • تاريخ الاضافة : 16 سبتمبر 2014
  • القراء : 3,261
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
يتطلع خبراء ومسؤولون مصريون إلى تعافي صناعة السياحة في مصر بحلول نهاية العام المقبل، وذلك بعد ثلاثة أعوام من تراجعها بسبب التطورات السياسية، ومرور البلاد بثورتين في أخ يناير 2011، و ٣٠ يونيو ٢٠١٣.
وتوقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع  زيادة أعداد السائحين والإيرادات بين خمسة وعشرة بالمئة في العام الحالي وبين 15 و20 بالمئة الى 14.7 مليون سائح في 2015 لتعود الى معدلاتها قبل الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011 معولا على زيادة الاستقرار بعد الانتخابات البرلمانية المزمعة.
وقال الوزير "اذا استمر الاستقرار النسبي الموجود حاليا الفترة القادمة. أتصور ان هناك تعافي بل إنطلاقة (بالانجليزية) ضخمة جدا للسياحة المصرية في 2015. وأتصور مع نهاية 2015 سوف تعود السياحة المصرية أقوى مما كانت عليه قبل كده."
والمنتجعات الساحلية والمواقع الأثرية بمثابة العمود الفقري لصناعة السياحة في مصر لكن زعزوع أضاف انه سيروج كذلك لرحلات السفاري في الصحراء والمنتجعات الصحية.
وقدرت عائدات السياحة في 2013 بأقل من نصف ما كانت تدره في فترة ازدهارها وكان 12.5 مليار دولار سنويا.
وزار مصر في عام 2010 أكثر من 14.7 مليون سائح قبل ان يتراجعوا الى 9.8 مليون في 2011 ثم يزيدوا في 2012 الى 11.5 مليون قبل ان يتراجعوا مجددا العام الماضي الى 9.5 مليون زائر.
وأعلنت الحكومة في أغسطس أن إيرادات مصر من السياحة انخفضت في النصف الأول من 2014 نحو 24.7 بالمئة لتسجل نحو ثلاثة مليارات دولار منخفضة بنسبة 25 بالمئة عنها في العام الماضي.
وتظهر البيانات الحكومية أن السياحة تسهم حاليا بما نسبته 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر وتدر 14.4 بالمئة من العوائد بالعملة الأجنبية.
وعلى الرغم من أن ظهور السائحين في الفنادق لاسيما من الدول العربية بدأ يعود ببطء الى طبيعته هذا العام فان تدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط يمثل تهديدا آخر لقطاع السياحة في مصر.
وقال زعزوع "فكرة محاولة تأمين بلدنا والتيقن من ان هذه النوعية من التهديدات (في اشارة لتنظيم الدولة الاسلامية) لا تتسلل الى داخل مصر يقينا موضع اهتمام من جانب الحكومة والرئيس.
"بالطبع هذا مصدر قلق لي فيما يتعلق بالسياحة. حين تحدث اضطرابات في مثل هذه الأجواء المستقرة نسبيا التي نتمتع بها في الوقت الحالي ستوثر سلبا على السياحة بالطبع."
وأضاف الوزير "نحن الآن نبدو كواحة خضراء في قلب هذه الصحراء. في تلك الاضطرابات المحيطة بنا في كل من ليبيا والعراق وسوريا."



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site