الأحد  2024-06-23 04:37:16 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ست مليارات حصيلة اليوم الأول لطرح شهادات القناة

  • تاريخ الاضافة : 04 سبتمبر 2014
  • القراء : 4,719
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
وصف البعض الإقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس التي طرحت اليوم بـ "التاريخي"، وقدر البعض حصيلة اليوم الأول بعد مرور  منتصفه بست مليارات جنيه . وذلك رغم المشاكل التي حدثت مثل انقطاع الكهرباء .
و تسعى الحكومة من خلال هذه الشهادات لجمع 60 مليار جنيه لمواصلة أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع وذلك وسط اقبال واضح من المصريين على الشراء رغم انقطاع الكهرباء في بعض أنحاء مصر.
وأعلنت مصر في أغسطس آب شق "قناة السويس الجديدة" إلي جانب القناة الحالية التي بنيت قبل 145 عاما في اطار مشروع قيمته عدة مليارات من الدولارات.
ويتطلع المسؤولون في مصر إلى أن ترفع القناة الجديدة الايرادات السنوية للقناة إلى 13.5 مليار دولار بحلول 2023 من خمسة مليارات حاليا. وتسمح مصر بشراء شهادات الاستثمار للمصريين فقط من الأفراد والشركات، ويحظر قانون شهادات استثمار قناة السويس على البنوك الحكومية والخاصة شراء هذه الشهادات.
ويستهدف المشروع تعزيز التجارة عبر أقصر طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا وتنمية 76 ألف كيلومتر مربع حول القناة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين لجذب مزيد من السفن وزيادة الدخل.
والبنوك المصدرة للشهادات هي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس وستكون مدة الشهادات خمس سنوات، وبفائدة سنوية 12 بالمئة تصرف كل ثلاثة أشهر للفئات التي تبدأ من ألف جنيه للشهادة الواحدة، وستعمل البنوك حتى السادسة مساء لبيع شهادات الاستثمار للجمهور.
وتعول الحكومة على خططها الاقتصادية الجديدة ومشروعاتها القومية لخفض معدل البطالة وزيادة النمو الاقتصادي.
وشهدت مناطق واسعة من القاهرة وبعض أنحاء مصر انقطاع الكهرباء صباح اليوم، وتأثرت بعض الأماكن الحيوية مثل مترو الأنفاق، ومدينة الإنتاج الإعلامي قبل أن تعود للعمل بشكل جزئي لاحقا.
وعزت وزارة الكهرباء في بيان صحفي سبب انقطاع التيار إلى حدوث "عطل فني مفاجىء بالدائرة غرب القاهرة.. ترتب على ذلك انقطاع الكهرباء عن بعض أنحاء الجمهورية."
وعانت بعض البنوك في القاهرة من مشكلات انقطاع الكهرباء مع بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس أمام المصريين.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site