الأحد  2024-06-23 04:46:09 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بالصور .. بوتين يهدي السيسي "مركبا فرعونيا"

  • تاريخ الاضافة : 17 أغسطس 2014
  • القراء : 3,376
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.
 تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي هدية قيمة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عبارة عن نموذج لمركب جنائزي فرعوني، درج قدماء المصريين على وضعه في مقبرة المتوفي كرمز للمركب الجنائزي.
ووفقا لصحيفة "المصري اليوم فإن تاريخ المركب يعود إلى نهاية العصر الانتقالي الأول نحو 2100 قبل الميلاد، وتتشابه القطعة مع مثيلاتها في مقبرة (مكت – رع) من الأسرة الحادية عشرة، وذلك وفقاً لصحيفة المصري اليوم.
والقطعة مصنوعة من الخشب المصمت ومطلية بالملاط "الجص"، وعلى متنها مقصورة عبارة عن مظلة مستطيلة تستند إلى أربعة قوائم وأسفلها ركيزتين خشبيتين لتثبيت نموذج لتابوت المتوفي، وتتضمن أحد عشر فرداً موزعين على جانبيها، فضلاً عن فردين في مقدمة المركب ومؤخرتها، ومرسوم على مقدمة ونهاية المركب عين حورس التي كان يعتقد المصريون القدماء أنها تحفظ المركب في رحلته إلى العالم الآخر.
الهدية القيمة تسلمها الرئيس أثناء زيارته التي أجراها إلى روسيا مؤخراً، ووجه بإيداعها في متاحف قصر عابدين، مع الإشارة إلى إهدائها من قبل الرئيس الروسي، تخليداً لهذه اللفتة.







  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site