الأحد  2024-06-30 06:11:08 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

نزاع قانوني بسبب صورة التقطها "قرد"

  • تاريخ الاضافة : 08 أغسطس 2014
  • القراء : 5,100
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
تسببت صورة "سيلفي" التقطها قرد نزاعا قانونيا بين موقع ويكيبيديا الذي يعرضها بالمجان، والمصور البريطاني صاحب الكاميرا والذي يطالب الموقع بإزالة الصورة التي يقول إنه يملكها.
ووفقا لموقع البي بي سي العربي تقول مؤسسة ويكيميديا، التي تدير موقع ويكيبيديا، إن المصور البريطاني صاحب الكاميرا، ديفيد سلاتر، لا يملك حقوق الملكية الفكرية لهذه الصورة لأنه لم يلتقطها بنفسه.
كان سلاتر في رحلة إلى غابات إندونيسيا قبل ثلاث سنوات حينما كان يلتقط صورا لقرود المكاك من حوله، لكنه فوجئ بقرد اختطف منه الكاميرا وأخذ يعبث بها.
وقبل أن يتمكن سلاتر من استعادة الكاميرا، كان القرد قد التقط لنفسه العديد من الصور، والتي كان من بينها الصورة التي حققت له شهرة واسعة في عالم الصور الذاتية المعروفة باسم "سيلفي".
وقالت كاثرين ماهر، المتحدثة الرسمية باسم مؤسسة ويكيبيديا، إنه بموجب القانون الأمريكي، ليس هناك حقوق ملكية فكرية لغير الآدميين، وأضافت أن القرد هو صاحب هذه الصورة، وبالتالي لا أحد يملك حقوق الملكية الفكرية لها.
وعلى هذا الأساس، رفضت المؤسسة طلبات عديدة تقدم بها سلاتر لإزالة الصورة من على موقعها الشهير ويكيبيديا.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site