الأحد  2024-06-30 09:48:55 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عائشة العتيبي.. تصميمات سعودية مستوحاة من التراث

  • تاريخ الاضافة : 25 مايو 2014
  • القراء : 5,408
  • أرسل لصديق
  • طباعة

جدة: الصحافة.
تستعد المصممة السعودية عائشة العتيبي من خلال شركتها في مدينة الخبر شرق السعودية لتقديم عرض جديد للأزياء التي تصممها والمستوحاه من القرن الخامس عشر، وممزوجه بنكهات وتطعيمات ولمسات تراثية من التراث السعودي الغني والمتنوع من مختلف مناطق السعودية.
تقول عائشة أن "المخزون التراثي للجزيرة العربية يجعل الإبداع اكثر سهولة، ويجعل المصمم أو المصممة يبدعون أكثر في مسألة التصميم واختيار الموديل.
وأضافت أن "السبب الحقيقي وراء حرصي على تقديم عروض مكثفه خلال العام 2015 هو لتغيير النظرة عن المرأة السعودية"،  مؤكدة ان السعوديات أكثر النساء إبداعاً وتألقاً بين نساء العالم، والبيئة والعادات والتقاليد جعلت منهن مبدعات ومحترفات في كل المجالات التي يخضنها سواء في التجارة أو غيرها"، مشيرة الى أن السنوات الثلاث المقبلة ستشهد إنجازات نسائية عالمية في مجالات متعددة، خصوصا وأن المرأة السعودية قادرة على تجاوز الأزمات ومواجهة التحديات بأنواعها".
ولفتت الى أن عروضها ستبدأ من مملكة البحرين،  وبعدها مدينة دبي خلال الربع الأول من العام المقبل 2015 وبعدها في باريس ، مشيرة الى أنها أول سيدة أعمال ومصممة سعودية تقدم تشكيلة حظيت بإعجاب كثير من الغربيين في أمريكا وفرنسا، والمانيا، وسويسرا، مشيرة إلى أنها تعتمد على لمسات وفكر إبداعي جعل من تصاميمها محط انظار الكثيرين.
ولفتت عائشة ‘لى أن المصممين والمصممات كثر في منطقة الشرق الأوسط، ولكن الذوق والتميز والإصرار يجعل الاستمرارية عامل مهم للعمل في هذا المجال الذي يعتمد بشكل كبير على الابداع والتميز.
  وتستعد العتيبي خلال النصف الأول من العام المقبل 2015 لتبني تدريب عدد من المبدعات السعوديات في مجال الازياء، خصوصا وأن السعوديات أثبتن تفوقهن في مجال الجمال والأزياء والذوق الرفيع، مشيرة الى أن تشكيلاتها الجديدة والتي ستعرض في دبي خلال مطلع العام 2015 ستحظى بإقبال كبير ليس فقط من قبل الخليجيات، بل من قبل زوار دول الخليج من الغربيين، وكذلك السيدات العربيات بشكل عام.
 وأكدت العتيبي أنها في نهاية العام 2015 ستقدم عرضا للأزياء في عاصمة الأناقة باريس لتبرهن بأنها قادرة على المضى قدماً، وان السيدة السعودية مبدعة في أي مجال، وليست مقيدة كما تجسد الصورة الغربية عنها بل انها تعمل والمجالات امامها مفتوحة ولكن وفق عاداتنا وتقاليدنا.
وقالت العتيبي أنها تسعى الى جمع عدد من الفتيات المبدعات في مجال الأزياء وتدريبهن ليمثلن اتحاد سعودي للأزياء يقدمن من خلاله أفكارهن الابداعية في مجال الأزياء والتصميم، ويستطعن منافسة المنتجات التي امتلاءت بها الاسواق بشكل كبير .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site