الجمعة  2024-06-28 12:25:33 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

احذرو "ناو" هداف الروبوتات الأول

  • تاريخ الاضافة : 05 أبريل 2014
  • القراء : 6,505
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
بعض لاعبي الكرة يلحون على زيادة رواتبهم، ويشكون من مدرائهم، أو يتصرفون بشكل غير لائق في الملعب . لذلك ابتكر العلماء لاعب كرة ألكترونيا .. روبوت يلعب كرة القدم باحتراف مثل ميسي ورونالدو وروني ومحمد جدو، ..  ربما لا يتمتع كل لاعبي الروبوت بكاريزما رينالدو وحضورة الرائع، أو سرعة أداء روني، ولكن هذه الروبوتات لها مهارات رائعة.
ويقوم بعض الطلاب بألمانيا الآن بالتخطيط لما يمكن ان يقوم به لاعب كرة آلي"، حيث قاموا باختبار قدراتهم في واحدة من أكبر عروض الروبوتات . وسيقام هذا الحدث خلال الاسبوع الجاري بمدينة ماجديبورج شمال غرب ألمانيا.
اللاعب الآلي عبارة عن نموذج من روبوت يسمي "ناو" ابتكرته شركة فرنسية تدعي "الدبران روبوت"، وعندما تلعب الروبوتات معا لابد ان تعمل بشكل مستقل، بدون الحصول علي مساعدة من مصمميها،  وبدلا من ذلك يتواصلون معها باستخدام شبكة "الواي فاي" لتنسيق العمل الجماعي بينهم .
 ووفقا لصحيفة "الديلي ميل" يتدرب الآن أكثر من 650 متسابق من 12 دولة مختلفة، حيث يتسابقون في البطولة التي تستمر لمدة ثلاث أيام للتنافس علي مجموعة متنوعة من التخصصات المختلفة منها مهارات الانقاذ، والرقص .
ولكن حتي الآن فإن كرة القدم هي المسابقة الأكثر شعبية، والتي تهدف إلي تصميم فريق كرة قدم من الروبوتات بحلول عام 2050 ، ويعتقد الباحثون انه خلال أربعين عاما سيكون فريق الروبوتات مستعدا للنزول إلي الملعب، ومنافسة فريق بشري بل، وهزيمتهم أيضا .
وطبقا للموقع الرسمي لـ "الروبوكاب" ، فإن هذا الحدث يهدف الي "تطوير الفن"،  والذكاء الاصطناعي، ولجعل الروبوتات تلعب كرة القدم لابد من تطوير معارات تكنولوجية عديدة،  فتتمكن الروبوتات بواسطتها من تمرير الكرة والهجوم، وهو أفضل وسائل احراز الهدف، كما لابد أيضا من تطوير أجهزة الاستشعار.
وبعد انتهاء المسابقة، سيتم استخدام التكنولوجيا المطورة لأحراز الأهداف في مجالات أخري أكثر فائدة، مثل تطوير مهارات روبوتات تستخدم في البحث والإنقاذ.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site